رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صبحي يبحث مع «اتحاد الكشافة» ترتيبات استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي 2024

نشر
صبحي يبحث مع «اتحاد
صبحي يبحث مع «اتحاد الكشافة» ترتيبات استضافة مصر للمؤتمر الك

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع وفد الاتحاد العام لـ الكشافة والمرشدات المصري برئاسة محمد عباس، ترتيبات استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين ومنتدى الشباب الكشفي العالمي الخامس عشر(2024)، بمشاركة 174 دولة خلال الفترة من 17 وحتي 23 أغسطس 2024 والذي يقام في القاهرة. 
وفي هذا الصدد، أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة تولي أهمية قصوى لتفعيل حركة الكشافة في المجتمع لما تبثه من قيم الولاء والانتماء وروح التطوع بين المنضمين إليها.
وأضاف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن جميع أجهزة الدولة تعمل في تكاتف وتضافر لإخراج المؤتمر في أبهى صورة، وهو ما ظهر خلال جميع الأحداث الرياضية والشبابية التي نظمتها مصر خلال الفترة الماضية وجعلتها مركزاً عالمياً للأنشطة الشبابية والرياضية لما تقدمه من إمكانات وقدرات تنظيمية مميزة.
وكانت مصر قد فازت بتنظيم مؤتمر الكشافة  فى 2020 بأغلبية ساحقة بـ930 صوتا وبنسبة 99.8%، ولكن جائحة كورونا حالت دون ذلك، وهو يعد أكبر مؤتمر على مستوى العالم، حيث يشارك فيه 174 دولة.
ويعد المؤتمر الكشفي العالمي هو الجمعية العمومية لـ كشافة العالم ويتم من خلاله وضع السياسات التي تنظم العمل الكشفى العالمي ووضع وتعديل اللوائح المنظمة له وكذا انتخاب مجلس الإدارة واللجان المساعدة والدولة التي تستضيف المؤتمر في دورته المقبلة.
ومنتدى الشباب الكشفي العالمي يعد وسيطًا يشارك فيه الشباب في صنع القرار ويضع توصيات محددة للمؤتمر الكشفي العالمي، ويعتبر أحد أهم الأحداث الكشفية. 

 

وزير الشباب والرياضة يلتقي أفراد البعثة المصرية لـ الكشافة


وعلي هامش اللقاء، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أفراد البعثة المصرية لـ الكشافة والتي تشارك في المخيم الكشفي العالمي بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 28 يوليو الجاري وحتي 12 أغسطس المقبل بمشاركة 185 دولة، للاطمئنان علي الاستعدادات والترتيبات الخاصة بسفرهم كما وجه وزير الرياضة بتذليل كافة العقبات لهم ومتابعتهم علي مدار الساعة خلال فترة سفرهم للاطمئنان علي سلامتهم.
وتبلغ عدد البعثة المصرية 333 مشاركا ويهدف المخيم إلى تبادل الثقافات والخبرات الكشفية بين دول العالم. 
وأشاد وزير الشباب والرياضة بأعضاء بعثة الكشافة ونشاطهم الملموس في مصر، متمنيا لهم التوفيق في مشاركتهم في المخيم الكشفي في كوريا الجنوبية، مؤكدا على أهمية تنمية الحركة الكشفية داخل المجتمع والتوسع فى برامجها على مستوى الجمهورية لدورها الملموس في التنشئة الإيجابية للنشء والشباب وتعزيز ثقتهم وبناء شخصيتهم على الوجه الأمثل وحثهم على المشاركة المجتمعية الإيجابية.
 

عاجل