رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قناة CNBC عربية تفتتح جلسة التداول بالبورصة المصرية

نشر
 قناة CNBC عربية
قناة CNBC عربية تفتتح جلسة التداول بالبورصة المصرية

استضافت قاعة التداول بمقر البورصة المصرية، اليوم الإثنين، فريق عمل قناة  CNBC عربية وذلك خلال فعالية "قرع الجرس" التي تم تنظيمها احتفالا بمرور عشرين عاما على انطلاقة القناة.

وقامت هبة الصيرفي نائب رئيس البورصة المصرية ونجوى عسران المدير الإقليمي للقناة بقرع جرس بدء التداول بالبورصة المصرية صباح اليوم، وقد شارك في الاحتفال لفيف من الخبراء والقيادات الاقتصادية والإعلامية. 

 قناة CNBC عربية تفتتح جلسة التداول بالبورصة المصرية

بدأت الفعالية بكلمة لنائب رئيس البورصة المصرية وجهت خلالها التهنئة لفريق العمل بالقناة بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس القناة وأشادت بدور القناة وموضوعيتها في نقل الأخبار وإمداد متخذي القرار بالمعلومات اللازمة للتعامل مع الملفات ذات الصلة. 

 قناة CNBC عربية تفتتح جلسة التداول بالبورصة المصرية

وأضافت هبة الصيرفي: " نحن نقدر الدور الهام الذي يقوم به الإعلام الاقتصادي في منظومة سوق المال وأن قناة  CNBC عربية هي من أبرز قنوات المعلومات المالية والاقتصادية في العالم العربي التي يتم متابعتها داخل مجتمع الأعمال عموما وسوق المال والبورصة خصوصا".

ووجهت نجوى عسران المدير الإقليمي لقناة CNBC  عربية الشكر لرئيس ونائب رئيس وإدارة البورصة المصرية على استضافة الاحتفال.

وأكدت على أن القناة ستستمر في خطها الإعلامي الذي انتهجته منذ انطلاقها والقائم على الصدق والموضوعية في كافة الأسواق التي تعمل بها.

كما وجهت الشكر لفرق العمل في القناة سواء في مصر أو في كافة الأسواق التي تتواجد بها.

 

التقى، رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية مع ما يزيد على 10 من رؤساء كبرى الشركات المقيدة والأعضاء في المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 وذلك في اجتماع افتراضي تم تنظيمه عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

بدأ الدكاني الاجتماع بالتأكيد على أهمية التواصل المستمر بين إدارة البورصة المصرية وكافة عناصر السوق وخص بالذكر الشركات المقيدة من جميع الفئات، وأشار إلى الاجتماعات السابقة التي نظمتها البورصة مع الشركات المقيدة وأكد أنه جاري تنظيم عدد من اللقاءات الأخرى لتضم أوسع مشاركة ممكنة منها.

واستعرض الدكاني أداء البورصة المصرية في الفترة الماضية حيث ارتفع المؤشر الرئيسي 30EGX بنسبة كبيرة منذ بداية العام جعلته الأعلى أداء مقارنة بالمؤشرات الرئيسية للبورصات العربية، وأيضا ارتفع إجمالي رأس المال السوقي للشركات المقيدة بشكل كبير مقارنة بقيمته في بداية العام، كما بلغت إجمالي قيم التداول في النصف الأول من عام 2023 ما يزيد على 242 مليار جنيه مقارنة بـ 141 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

عاجل