رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دقيق وسكر وأرز.. تحرير 2741 محضرًا تموينيًا لمخابز وبدالين تموينين في الجيزة

نشر
سلع تموينية في الجيزة
سلع تموينية في الجيزة

كشفت محافظة الجيزة، تحرير 2741 محضرًا تموينيًا لمخابز وبدالين تموينين ومنشآت مخالفة، خلال شهر، في إطار الحملات الرقابية والمرور على جميع الأنشطة التموينية والتجارية للتأكد من مدى توافر السلع الغذائية ووصول الدعم إلى مستحقيه.

ضبط مواد تموينية مجهولة المصدر في الجيزة

وأوضح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الحملات الرقابية تمكنت من ضبط 190 طنًا ما بين دقيق مدعم وسكر وأرز ومكرونة ونخالة مجهولة المصدر، و700 كرتونة زيت تمويني في منشآت مخالفة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن.

وأكد محافظ الجيزة، أن المخالفات المحررة شملت ضبط 2150 مخالفة لمخابز لإنتاج الخبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى ضبط مخالفات عدم وجود سجل تفتيش وشهادات صحية وعدم نظافة أدوات المعجن وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي وتصرف في الأرصدة وتجميع بطاقات بإجمالي 517 بطاقة، بحوزة مخابز وبدالين تموينين بمناطق الصف وأطفيح ومنشاة القناطر والعياط وبولاق وأوسيم والحوامدية للاستغلال والتصرف في الدعم المخصصة للمواطنين وحيازة سلع مجهولة المصدر.

سلع تموينية في الجيزة

تحرير محاضر تموينية

وذكر، أنه تم تحرير 557 محضرًا تموينيًا لمحال عامة لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر وعدم وجود شهادة، بجانب تحرير 34 محضرًا لمحطات وقود ومستودعات لضبط عدد من المخالفات بها. 

وأضاف محافظ الجيزة، أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

سلع تموينية في الجيزة

ضبط مخالفات تموينية في الدقهلية

في سياق ذات صلة، حررت مديرية تموين الدقهلية 80 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات على الأسواق والمخابز بمراكز «نبروه والجمالية والمطرية ومنية النصر وشربين»، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال وكيل وزارة التموين بالدقهلية، السيد دايرة، في بيان، إن الحملات أسفرت عن تحرير 80 محضرًا تموينيًا متنوعًا في عدة مراكز بمدن المحافظة.

وشدد وكيل وزارة التموين بالدقهلية، على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

عاجل