رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شبه السجادة».. تعرف على شكل الآيفون الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

استغرب الكثيرون من موقف شركة أبل الأمريكية؛ حيث إنها لم تطلق حتى الآن هاتف آيفون يكون قابلا للطي مثل منافستها الكورية الجنوبية "سامسونج"؛ ما كان مثار الجدل والدهشة لي كثير من عملائها.  

 شكل الآيفون الجديد 

ومن المتوقع أن توظف شركة "أبل" براءة اختراع جديدة تجعل من هاتفها الشهير "آيفون" قابلا للدوران ليبدو مثل السجادة أو لفافة ورق؛ فيما تنحني شاشة الهاتف الرفيعة، وفقا لبراءة الاختراع، عند محاور معينة.

موضوعات متعلقة 


 

ويحتوي الجهاز المستقبلي على طبقة حماية من الزجاج لحماية الواجهة من الخدوش، وأي أضرار أخرى تلحق به مع تكرار عمليات فتحه وإغلاقه.

واقترحت براءة الاختراع إضافة طلاءات إلى الطبقة الخارجية ضد الضباب والانعكاس والكهرباء الساكنة.

 شكل الآيفون الجديد 


كما أنه من المتوقع أن تطلق "أبل" هاتفها الجديد "آيفون 15" في سبتمبر المقبل، لكن لا يتوقع أن يظهر "الهاتف السجادة" في هذا الحدث المنتظر، فأقرب موعد ممكن هو عام 2024.

ومع ذلك، فقد حصلت شركة "أبل" على العديد من براءات الاختراع التي لم تتحول أبدا إلى تقنيات حقيقية.

وبصرف النظر عن ذلك، فإن الابتكار الجديد يمكن أن يمثل نافذة لما سيكون عليه شكل الهواتف في المستقبل.

وكانت الهيئة المسؤولة عن براءات الاختراع قد نشرت قبل أيام عن براءة الاختراع هذه، علما بأن القائمين عليها قدموا طلبا بشأنها في نوفمبر الماضي.

وأدرجت براءة الاختراع هاتف "آيفون" والحاسوب اللوحي "آيباد" كمرشحين محتملين لهذه التقنية.

 شكل الآيفون الجديد 

 

يذكر أن تسريبات ظهرت حول آيفون برو 15 سيتم  تصميمه من سبيكة تيتانيوم مرنة، ما يعني تبديل إطاره الفولاذي السابق المقاوم للصدأ، في حين أن التيتانيوم ينافس الفولاذ في القوة، إلا أنه يمكن أن يكون أخف بنسبة تصل إلى 45%، ما يجعل طراز آيفون برو 15 أسهل بكثير في الحمل، ولكن مع مرونة مماثلة.


ويجيد التيتانيوم في آيفون برو 15  التعامل مع درجات حرارة أعلى بشكل أفضل من الفولاذ إضافة إلى توفير مستوى مماثل من الحماية ضد تلف المياه.

 

 الطراز الجديد من آيفون أغلى من نماذج برو السابقة

 

يعتبر التيتانيوم مادة أكثر تكلفة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ما يؤدي إلى ارتفاع سعر آيفون برو 15، في حين تتماشى التسريبات الأخيرة مع الشائعات التي طرحها المحلل جيف بو في شركة آبل، والذي قال إن الطراز الجديد قد يكون أغلى من نماذج برو السابقة.


ويأتي التسريب وسط العديد من الشائعات الأخرى حول آيفون برو 15 المتوقع وما هي الميزات التي قد يحتوي عليها، حيث تدفقت تسريبات أخرى وعرضت لقطات لـ آيفون برو 15 في أبريل وتم عرض إطار قائم على التيتانيوم أيضا في هذا النموذج الأولي.


 

وفي حين لم يكشف عن تكاليف محددة، إلا أن “آيفون برو 14″ و”برو ماكس” في العام الماضي بدأ بسعر 999 دولارا و1099 دولارا على التوالي، ويمكن استخدام التيتانيوم في تصميمات MacBooks وآيباد المستقبلية، كما تقترح Patently Apple، مشيرة إلى ما يبدو أنه رسومات منتجات مسربة، ومع ذلك، لم يتم تأكيد ذلك علنا من قبل آبل.

سعر آيفون برو 15 
 

ووفق تقرير لموقع Gizmochina فإن سعر هاتف آيفون iPhone 15 Pro Max المرتقب من شركة آبل سيصدر بسعر أعلى مقارنة بسابقه iPhone 14 Pro Max، حيث يقول المحلل التكنولوجي جيف بو، إنه من المرجح أن تشهد طرز Pro بشكل عام زيادة في الأسعار تتجاوز سعر الحالي والذي يبدأ من 1099 دولارًا لهاتف iPhone 14 Pro Max.  

 شكل الآيفون الجديد 


ويتوقع المطلعون على الصناعة أن الميزات المحسّنة لهاتف آيفون iPhone 15 Pro Max قد تكون عوامل مساهمة، والجدير بالذكر أن الهاتف قد يحتوي على عدسة بيريسكوب للكاميرا ، وهو تحسن كبير مقارنة بقدرة التكبير 3x الموجودة في سابقه iPhone 14 Pro Max.

وستمكّن عدسة التقريب المستخدمين من الاستمتاع بتقريب بصري 5x إلى 6x ، مما يسمح بتصوير أكثر تنوعًا وعالي الجودة، هذا بالإضافة إلى حصول الهاتف على إطار مصنوع من التيتانيوم، وهو إطار فولاذي مقاوم للصدأ سيجعل هاتف iPhone 15 Pro Max أخف وزنا بنسبة 40 % .

iPhone 15 Pro Max
 

كما سيشهد هاتف آيفون iPhone 15 Pro Max أكبر تغيير له منذ سنوات طويلة، حيث ستحصل على ترقية كبيرة لعمر البطارية بزيادة حوالي 15 % ، وهي أكبر ترقية ستحصل عليها بطاريات هواتف آيفون منذ فترة طويلة.

وتشير تسريبات من مجلة Barron’s إلى أن هاتف آيفون iPhone 15 Pro Max سيرتفع سعره بحوالي 200 دولار  أو أكثر عن النسخة الأساسية من iPhone 15 ، مما سيشكل صدمة أكبر للعملاء الدوليين الذين قد يواجهون ثاني زيادة كبيرة متتالية في الأسعار.

عاجل