رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء أول شاطئ لذوي الهمم وأسرهم في دمياط الجديدة

نشر
شاطئ
شاطئ

أعلن رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة محمد خلف الله، إنشاء أول شاطئ خاص لذوي الهمم؛ حيث تم تخصيص جزء من الشاطئ العام ليكون قاصرًا على استخدام ذوي الهمم وأسرهم، وتجهيزه بكل سبل الراحة والأمان والخصوصية مع سهولة الدخول والانتقال.

وقال خلف الله- في تصريح اليوم خلال تفقده للشاطئ- إن دخول هذا الشاطئ متوفر بالمجان لأصحاب الهمم وأسرهم، مؤكدًا أن جهاز المدينة لا يدخر جهدا في سبيل توفير كافة الخدمات والتطوير للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة.

من جانب آخر، أعلن فرع هيئة التأمين الصحي بدمياط عن تجهيز عيادة الرمد بمركز السكري بعيادة الطلبة بشطا لإجراء الفحوصات الخاصة بقاع العين وقياس النظر، وسيبدأ العمل بها اعتبارًا من الأحد المقبل، كما سيتم إجراء عمليات حقن بمادة الليوسنتس بداخل مستشفى الهلال للتأمين الصحي، ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، برفع جودة الخدمة الطبية لمنتفعي التأمين الصحي واستجابة لمطالب المواطنين -خلال لقائها بهم في زيارتها الأخيرة لمستشفى طب وجراحة العيون بمدينة دمياط- بتغطية هذا التخصص بالتأمين الصحي.

تحرير 61 محضرًا في حملات تموينية على الأسواق والمخابز البلدية بدمياط

وكانت أعلنت مديرية التموين بمحافظة دمياط، شن عدة حملات تموينية موسعة على الأسواق والمحلات العامة والمخابز، خلال فترة الأعياد، أسفرت عن تحرير 61 محضرًا لمخالفات متنوعة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على متابعة حركة الأسواق ومواجهة التجار الجشعين والمتلاعبين بالأسعار والمخالفين.

نتائج حملات تموينية في دمياط

ذكر المركز الإعلامي للمديرية، في بيان اليوم، أنه تم شن 5 حملات تموينية، في رأس البر وكفر الغاب وكفر سعد البلد والسوالم وميت أبو غالب والروضة وكرم ورزوق والناصرية بمركز فارسكور، وشارع النجدة وباب الحرس وشارع الكلية بمدينة دمياط، التي شهدت المرور على المحلات التجارية والمخابز البلدية المدعمة.

وأوضح البيان أن المخالفات شملت 19 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن بمعدل عجز يصل إلى 20 جرامًا، و6 مخالفات عدم المطابقة للمواصفات القياسية وعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش، وبلغت فروق الأسعار لصالح هيئة السلع التموينية 46 ألف جنيه.

كما أسفرت الحملات عن التحفظ على 25 كيلو جرام من عجينة حواوشى غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المطاعم، بالإضافة إلى 25 محضر عدم إعلان عن الأسعار والبيع بأزيد عن السعر الرسمي لعلب السجائر، وتحرير 10 محاضر مخالفة للاشتراطات الصحية وتعبئة مواد غذائية في ورق مطبوعات وأكياس سوداء محظور تداولها.

عاجل