رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع درجات الحرارة بالوادي الجديد والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

نشر
طقس
طقس

رفعت محافظة  الوادي الجديد درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية، لمواجهة الارتفاع  في درجات الحرارة الذي تشهده محافظة الوادي الجديد اليوم السبت، حيث شكلت غرفة عمليات للتحرك الفوري في حال وقوع طوارئ أو كوارث جراء الموجه الحارة والطقس غير المستقر. 
وحثت محافظة الوادي الجديد، في بيان، المواطنين بالالتزام بعدة تعليمات لضمان سلامتهم أثناء الموجة الحارة منها إخلاء السيارات من المواد الغازية والقداحات والعطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام، وفتح نوافذ السيارة بشكل بسيط، وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل، وتجنب السفر بالسيارة في الفترة الصباحية، والإكثار من شرب الماء والسوائل، وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة.


وفي سياق متصل، رفعت المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية بـ الوادي الجديد على مستوى مراكز محافظة الوادي الجديد الاستعدادات اللازمة لاستقبال أية حالة طوارئ مصابة بالإجهاد الحراري نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

 

افتتاح مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة غدًا بعد صيانته وتطويره


وفي سياق منفصل تفتتح وزارة الأوقاف مسجد الظاهر بيبرس البند قداري غدًا الأحد، بحضور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وأشارت الوزارة - في بيان اليوم السبت - إلى أنه سيتم افتتاح 15 مسجدا يوم الجمعة المقبل منها 12 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و3 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 / 7 / 2022، حتى تاريخه، 1179 مسجدًا منها 951 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و228 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

 

غدا إقامة أسبوع ثقافي بمسجد عمرو بن العاص في العريش بشمال سيناء
 

وفي محافظة شمال سيناء أعلنت مديرية الأوقاف إقامة أسبوع ثقافي في مسجد عمرو بن العاص بحي المساعيد في مدينة العريش بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وقال وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ محمود مرزوق - في بيان - أن الأسبوع الثقافي يأتي في ضوء الدور الدعوي والتثقيفي الذى تقوم به وزارة الأوقاف، لافتا إلى إقامة الأسبوع الثقافي بداية من يوم غد حتى الأربعاء القادم.
وأضاف مرزوق أن الأسبوع الثقافي يتضمن محاضرات حول فريضة الحج، وتُعقد بعد صلاة المغرب مباشرةً بمشاركة نخبة من قيادات الدعوة والعلماء وأئمة المساجد المتميزين مع نخبة من القراء والمبتهلين.

عاجل