رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركة سامسونج تقرر إنشاء مصنع جديد يوفر 1400 فرصة عمل بمصر

نشر
لقاء وزير الاتصالات
لقاء وزير الاتصالات ورئيس شركة سامسونج

اتفقت الحكومة المصرية مع شركة سامسونج للإلكترونيات - مصر على إقامة مصنع لتغطية متطلبات عملاء شركة سامسونج في مصر، على مساحة 6 آلاف متر مربع، في محافظة بني سويف.

لقاء وزير الاتصالات ورئيس سامسونج - مصر

جاء ذلك، خلال لقاء الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج للإلكترونيات- مصر، والوفد المرافق له.

شركة سامسونج تقرر إنشاء مصنع جديد في بني سويف

أهداف مصنع شركة سامسونج الجديد

ويوفر مصنع شركة سامسونج الجديد نحو 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة المصرية خصوصًا في صعيد مصر.

ومن المخطط أن يتم البدء في إنشاء مصنع شركة سامسونج الجديد في الربع الأخير من العام الجاري، حيث سيتم من خلاله إنتاج الإصدارات الحديثة لأجهزة المحمول التي تصنعها شركة سامسونج بأيد مصرية وتكنولوجيا عالمية، علاوة على نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية للسوق المصرية، التي بدورها تؤكد توطين صناعة المحمول في السوق المصرية.

شركة سامسونج تقرر إنشاء مصنع جديد في بني سويف

تفاصيل إنشاء مصنع شركة سامسونج الجديد

وخلال اللقاء، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر أصبحت مقصدًا جاذبًا للعديد من الشركات الكبرى العاملة في مجال تصنيع الإلكترونيات، للتصنيع في مصر لخدمة السوق المحلية والتصدير إلى الأسواق الإقليمية نتيجة للجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار في صناعة الإلكترونيات بمصر، وتوطين هذه الصناعة المهمة، تنفيذًا لاستراتيجية "مصر تصنع الإلكترونيات"، مُوضحًا حرص الدولة على إقرار سياسات تحفيزية للشركات وتوفير كوادر على أعلى مستوى في التخصصات الداعمة لصناعة الإلكترونيات.

شركة سامسونج تقرر إنشاء مصنع جديد في بني سويف

وأشار الوزير، إلى أن إنشاء مصنع شركة سامسونج في بنى سويف يأتي استكمالًا لمسيرة التعاون الناجحة مع شركة سامسونج العالمية، التي أثمرت عن تصنيع التابلت التعليمي في مصر.

حضر اللقاء المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندسة شيرين الجندي، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ.

شركة سامسونج

التعاون مع شركة سامسونج في ملف التدريب

كان حسن شحاتة، وزير العمل، قد أكد حرص الوزارةعلى تقديم كل أشكال التعاون لمساندة كافة المشروعات الاستثمارية المحلية والأجنبية التي توفر فرص العمل، وتساند هيكل الصادرات المصرية، وذلك خلال لقاء الوزير، وفد إدارة شركة سامسونج - مصر برئاسة جون سو جونج رئيس مجلس الإدارة.

ووجه شحاتة الإدارات المُختصة بالاستجابة لطلب إدارة شركة سامسونج - مصر بزيارة الشركة، للوقوف على أوجه التعاون، خصوصًا فيما يَخص ملف التدريب المهني وتبادل الخبرات والتعاون في توفير فرص العمل التي تطلبها في ظل توسعاتها الجديدة.

عاجل