رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يتعادل أمام الرجاء ويتأهل من قلب المغرب لنصف نهائي دوري الأبطال

نشر
الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

تأهل فريق الأهلي إلى دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله سلبيا بدون أهداف أمام فريق الرجاء المغربي، خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب “مركب محمد الخامس"، في إياب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة بين الفريقين انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

الأهلي تأهل لدور نصف النهائي بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وهي النتيجة التي عبرت بالأحمر للدور التالي، في انتظار الفائز من مباراة الترجي وشبيبة القبائل.

أحداث المباراة

دقائق الشوط الأول من مباراة الرجاء والأهلي جاءت قوية وحماسية وضغط كبير من جانب فريق الرجاء الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الأهلي.

ووصل الرجاء لمرمى الأهلي في أكثر من كرة خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، ولكن دفاعات الأهلي كانت بالمرصاد.

وحاول الأهلي تجاوز ضغط لاعبي الرجاء بالاستحواذ على الكرة، ولكن دون فائدة في ظل الضغط الكبير من جانب لاعبي الفريق المغربي.

وبعد مرور ربع ساعة تحسن أداء الأهلي بشكل نسبي وبدأ يستحوذ على اللعب في منطقة وسط الملعب، من أجل اكتساب ثقة كبيرة لدى لاعبي الفريق الأحمر.

وبحث الأهلي طوال الـ30 دقيقة عن فرصة هدف يهز بها شباك الرجاء ويمنع الخطورة والضغط الكبيرة من جانب لاعبي الفريق المغربي، ولكن دون جدوى.

ونجح الحكم الليبي معتز الشلماني في إدارة مباراة الأهلي والرجاء بحنكة وخبرة كبيرة طوال الـ30 دقيقة التي مرت من عمر المباراة، رغم وقوع لاعبي الرجاء أكثر من مرة في منطقة جزاء الأهلي والمطالبة باحتساب أخطاء، ولكن الحكم كان حاضرا في كل كرة بقرارات صحيحة وحكيمة.

ونجح محمد الشناوي حارس الأهلي في التصدي لكرة خطيرة للرجاء كادت أن تكون هدفا، ولكنه يخرجها ببراعة.

وحصل محمود كهربا على إنذار بعد اشتباكه مع لاعب الرجاء، ليقوم الحكم الليبي بإنذار الثنائي ويحذرهم من تكرار الأمر.

وحصل الرجاء المغربي على ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، بعدما عرقل ديانج لاعب الرجاء داخل منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم الليبي بعد العودة لتقنية الفار.

ومنعت العارضة هدف أول للرجاء من ركلة جزاء، لتسير النتيجة كما هي التعادل السلبي بدون أهداف.

وحاول الأهلي إحراز هدف أول قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف ويقرب الأهلي من التأهل لدور نصف النهائي بالبطولة حال انتهاء الشوط الثاني بنفس نتيجة الشوط الأول.

دقائق الشوط الثاني من مباراة الرجاء والأهلي جاءت قوية وحماسية وضغط كبير من جانب فريق الرجاء الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الأهلي.

وضغط الرجاء بقوة على دفاعات الأهلي في الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني من أجل إحراز هدف التقدم، ولكن دفاعات الأهلي كانت حاضرة في الميعاد.

وعرف الأهلي كيف يمتص حماس لاعبي الرجاء خلال الشوط الأول والدقائق الأولى من الشوط الثاني لتسيير المباراة لصالحه.

وحاول الأهلي إحراز هدف قبل نهاية الشوط الثاني من المباراة، ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويتأهل الأهلي لدور نصف النهائي بالبطولة.

عاجل