رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريوهات تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري الأبطال ونص اللائحة حال التعادل أمام الرجاء

نشر
الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

يستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره الرجاء المغربي، اليوم السبت، في إياب دور الثمانية، ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

كانت نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، على استاد القاهرة الدولي، أحرزهما محمد عبدالمنعم وحمدي فتحي.

موعد مباراة الأهلي والرجاء 

تنطلق مباراة الأهلي والرجاء، مساء اليوم السبت، ضمن مباراة إياب دور الثمانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023، على ملعب محمد الخامس، في المغرب، في تمام الساعة 10مساء بتوقيت القاهرة، بعد إعلان التوقيت الصيفي.

وحال تأهل الأهلي على حساب الرجاء إلى المربع الذهبي، سيلتقي مع الفائز من الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، في نصف النهائي.

متى يتأهل الأهلي لدور نصف النهائي؟

الأهلي يتأهل مباشرة لدور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا حال انتهاء مباراة اليوم بالتعادل بأي نتيجة كانت، حيث يكفيه التعادل للعبور.

يتأهل الأهلي أيضا لدور نصف النهائي حال الخسارة أمام الرجاء في مباراة اليوم بهدف دون رد.

وتزاد تساؤلات عديدة حول مصير مباراة الأهلي والرجاء حال انتهاء اللقاء بفوز الرجاء بهدفين دون رد، ومعادلة نتيجة مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدفين.. وماذا تنص اللائحة في تلك الحالة؟.

حال انتهاء مباراة الأهلي والرجاء اليوم السبت بفوز الرجاء بهدفين دون رد، سيتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم الفريق المتأهل، خاصة وأن نتيجة مباراة الذهاب مثل نتيجة مباراة الإياب.

الأهلي يتأهل حال الخسارة 3-1 

قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض تنطبق حال انتهاء المباراة بفوز الرجاء بنتيجة 3-1 لتصبح النتيجة الكلية وقتها التعادل 3-3، وهنا تطبق قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض، ومن ثم يتأهل الأهلي لدور نصف النهائي، خاصة وأنه أحرز هدف خارج دياره وهو ما لم يفعله الرجاء في مباراة الذهاب بالقاهرة.

عاجل