رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمسية لفرقة البحرين الموسيقية احتفالًا بمرور 50 عامًا على العلاقات مع مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقيمت أمسية لفرقة البحرين الموسيقية في دار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الخميس، في إطار احتفالات مملكة البحرين بمرور أكثر من 50 عاما على إقامة العلاقات بين مصر والبحرين.
 

وبدأت الأمسية بكلمة للسفير تقي محمد البحارنة أول سفير للبحرين في القاهرة، أكد فيها أن مصر كانت تشد من أزر المنامة بعد الاستقلال في بناء مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن البحرين عندما تولى منصبه كسفير لها في القاهرة عام ١٩٧١ كانت في أشد الحاجة لتشكيل مقومات الدولة الحديثة.
 

وأضاف "إن مصر وكل وزاراتها استجابت لطلباتنا وأرسلت القضاة والأطباء والمهندسين والفنيين، واستقبلت بعثات المتدربين البحرينيين.
 

وأشار إلى أنه عندما اعتذر عن تمديد مهمته عام 1974، ألح عليه الرئيس الراحل أنور السادات في البقاء ثم قال له إنه يعتبره سفيرا لمصر في البحرين.
 

وقال البحارنة إن تنظيم هذا الاحتفال يأتي بمناسبة مرور ٥٠ عاما على تأسيس العلاقة بين مصر والبحرين وهي العلاقة التي تقوم على أرضية عريقة بين البلدين، ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على تعزيز هذه العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين والوصول بها إلى آفاق رحبة.
 

وبعد ذلك قدمت فرقة البحرين الموسيقية بقيادة المايسترو زياد سليمان عددا من الأغنيات المصرية والبحرينية.