رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو: إسقاط «سو-25» أوكرانية في خيرسون وتحييد 8 مجموعات تخريبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم /الأربعاء/ أن قواتها أسقطت قاذفة "سو-25" أوكرانية فوق خيرسون، وتمكنت من تحييد 8 مجموعات تخريب واستطلاع للعدو على عدة محاور. 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية - "إن القوات الروسية أحبطت نشاط 4 مجموعات تخريب أوكرانية على محور كوبيانسك، ومجموعتين على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، كما قضت على مجموعتين أخريين على محور كراسني ليمان".

وأضاف كوناشينكوف أنه تم مقتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك، و65 جنديا على محور كراسني ليمان، و25 جنديا على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه ، بالإضافة إلى تصفية نحو 300 من جنود ومرتزقة العدو على محور دونيتسك.

وأشار المتحدث إلى أنه تم القضاء على ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا وتدمير معدات عسكرية، بينها مدفع M777 أمريكي الصنع على محور خيرسون، وتدمير 5 مستودعات ذخيرة للوحدات الأوكرانية في دونيتسك، وتدمير رادار أوكراني مضاد للبطارية "زووبارك" وضرب موقعين للقيادة والمراقبة في منطقة خيرسون وإصابة 93 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 127 منطقة واعتراض 16 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس وإسقاط 12 طائرة أوكرانية بدون طيار.

عاجل