رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الاتحاد المصري يكشف تفاصيل بطولة سباق الهجن في العريش

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحدث الشيخ عيد حمدان المزيني رئيس الاتحاد المصري للهجن، عن سباق الهجن بالعريش، موضحًا: "نعرف مردود تلك السباقات على أهل القبائل، مردود معنوي ومادي، كما أنه مردود كبير على الدولة لأنهم يعشقون هذا التراث الرائع".


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخيريامصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية،: "كانت البداية في عام 2022 عندما توجهت إلى محافظ شمال سيناء وقدمت له خطابا بطلب تنظيم البطولة وتحدثت معه عن إقامة مضمار خاص بالبطولة، على أن يكون هذا المضمار من الحديد وتم التنسيق مع محافظ جنوب سيناء".


وتابع، أنه جرى التركيز على السلبيات التي قد تواجه المهرجان في العيد القومي لسيناء، وتم الانتهاء من إقامة السور الحديدي، وتم البدء في توجيه الدعوات لكل الأندية والمحافظات والمهتمين بالمشاركة في البطولة، مشددًا على أنّ حضور السباق طيب للغاية، كما أن السباق ساهم بشكل كبير في الترويج للسياحة.


وأكد: "هذه الرياضة تجري في الدم لأنها رياضة الآباء والأجداد، ونتوجه بجزيل الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب اهتمامه، فهو الأب والقائد، الفنادق في العريش أصبحت محجوزة بالكامل، والعمل مستمر ليل نهار حتى تصبح مصر قد الدنيا".
 

عاجل