رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعداد لتنظيم فعاليات بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء هيئة التخطيط العمراني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني (التابعة لوزارة الإسكان) الدكتورة مها فهيم أنه يجرى الإعداد لتنظيم عدد من الفعاليات وورش العمل بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء الهيئة، وذلك بحضور العديد من رؤوساء ونواب وقيادات الهيئة السابقين.


وأشارت الدكتورة مها فهيم - في تصريح صحفي، اليوم الاثنين - إلى أنه سيتم الحرص خلال الفعاليات على استعراض تاريخ الهيئة وأهم المحطات الرئيسية التي مرت بها منذ فترة إنشائها عام 1973، موضحة أنه سيتم توجيه الدعوة إلى الجهات الرسمية بالدولة للمشاركة في هذه الفاعليات وإبراز أهم المشروعات التي نفذتها الهيئة، بالإضافة إلى أهم المشروعات المزمع المشاركة فيها خلال الفترة القادمة.


جدير بالذكر أن القرار الجمهوري رقم 1093 لسنة 1973 صدر بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط العمراني لتكون الجهة المنوط بها تخطيط المدن، ومع مرور الوقت أصبحت الهيئة مسئولة عن رسم السياسة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، بالإضافة إلى إعداد مخططات وبرامج التنمية المستدامة على المستوى القومي والإقليمي والمحافظات والمراكز والمدن والتجمعات العمرانية الريفية.. وتتولى الهيئة التحقق من تطبيق تلك المخططات والبرامج طبقًا للأهداف والسياسات المشار إليها، وترفع تقاريرها في هذا الشأن للوزير المختص لعرضها على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

عاجل