رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي للمرأة يطلق 40 ورشة تدريبية حول التثقيف المالي للفتيات والسيدات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم المجلس القومي للمرأة  ٤٠ ورشة تدريبية بالتوازى لبرنامج التثقيف المالي، بمركزي ملوي وأبو قرقاص بمحافظة المنيا، وذلك في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية،  والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي.


واستمرت ورش العمل  على مدار يومين، حيث  استهدف خلالها ١٠٥٠ سيده وفتاة، حيث تم توعيتهن وتثقيفهن بكيفيه إدارة الموارد المالية بحكمة  واتخاذ القرارات المالية السليمة وتحديد الأهداف وإدارة المخاطر وغيرها.

وأوضحت الأستاذة إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس  أن هذا التدريب يعد تمهيدا لدخول السيدات منظومة الشمول المالي، حيث يعمل على تحسين إدارتهن لاموالهن، وإدراك مدى أهمية الخدمات المالية وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول التعامل مع تلك الخدمات.

ولفتت إلى  أن من قام بتدريب السيدات هن ميسرات محافظة المنيا وبدعم من الميسرات الأقدم بالمشروع من نفس المحافظة ومحافظات أخرى  مثل بني سويف وقنا والمنيا واللاتى حصلن على نفس التدريب خلال مراحل سابقة وأصبحت لديهن الخبرة والقدرة على نقل هذا التدريب إلى زميلاتهن و الى السيدات بقراهم والقري المحيطة، لضمان وصول كافة المعلومات للسيدات والفتيات .

عاجل