رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن» تتعاون مع 48 جمعية أهلية لتنفيذ «مشروع الحد من الفقر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي تعاون المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع مع 48 جمعية أهلية في تنفيذ “مشروع الحد من الفقر”.

ويقدم المشروع للمستفيدين خدمات التمويل بمصروفات إدارية بسيطة تتناسب مع الظروف الاقتصادية للمستفيدين، ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع 48 جمعية أهلية، منها 17 جمعية في محافظة أسيوط، و16 جمعية بمحافظة سوهاج و15 جمعية بمحافظة قنا.

وذكرت التضامن، أن مشروعات الحد من الفقر تتنوع من حيث نوع النشاط وطبيعة المنطقة ومهارات المستفيدين، بما يشمل 157.472 مشروع زراعي وحيواني، و76.995 مشروع تجاري، و9.872 مشروع خدمي، و26.880 مشروع حرفي، واحتل نصيب النساء من تلك المشروعات نسبة 48% من إجمالي المستفيدين.

وأضافت، أن المشروع رفع الحد الأقصى للتمويل ليواكب المتغيرات الاقتصادية ليصبح 15 ألف جنيه مقابل 7000 جنيه، ويتم سداد قيمة القرض والمصروفات الإدارية على أقساط شهرية تصل إلى 24 شهرًا.

ويهدف مشروع الحد من الفقر إلى توفير فرص عمل تساهم في التخفيف من نسبة الفقر وتحقيق التمكين الاقتصادي وتحسين جودة الحياة لكثير من الأسر بالمحافظات المستهدفة، ويُعد من أنجح المشروعات التنموية التي تحقق معدلات تدوير أسرع مقارنة بالبرامج الأخرى التي تعتمد على الاقتراض الخارجي، إضافة إلى الحرص على إجراء عمليات الدراسة وتقييم المخاطر، والمتابعة والدعم الفني، واستغلال الفرص الاستثمارية بمناطق تنفيذ المشروع، وتنمية رأس مال المشروع بشكل مستمر.

عاجل