رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متابعة حكومية لتوافر السلع التموينية خلال إجازة عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن ‏الغرفة المركزية بالشركة القابضة التي تم إنشاؤها تتابع توافر السلع ‏التموينية للمواطنين، والمخازن، والضخ اليومي للسلع بها، و‏المجمعات الاستهلاكية التي سيعمل عدد منها خلال عيد الفطر المبارك.

وأكد ‏المتحدث، أن المديريات التموينية تُسير حملات يومية ‏على الأنشطة التموينية والأسواق، طبقًا لتوجيهات ‏الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مُشيرًا إلى هناك متابعة دقيقة ورصد لانتظام سير العمل بكل المنشآت التموينية، ومتابعة الشكاوى والتدخل الفوري لإزالة أسبابها.

من جانبه، أوضح وزير التموين، أن المديريات التموينية بالمحافظات تعمل بكامل طاقتها خلال أيام عيد الفطر المبارك من ‏خلال ورديات تناوب صباحًا ومساءً، للتأكد من انتظام عمل المخابز وانتظام عمل ‏محطات الوقود ومستودعات الغاز، والالتزام بالأسعار المقررة لذلك، وغيرها من المنشآت التموينية.

وأشار الوزير، إلى أن ‏كل مخبز يعمل وفق حصة من الدقيق لا تقل عن 3 أيام، لافتًا إلى أن المخابز تعمل ‏طبقًا للمواعيد المقررة لها منذ الخامسة صباحًا.

وأضاف، أن الغرفة المركزية بوزارة التموين تعمل على مدار الساعة لمتابعة توريد ‏الاقماح وعمل المخابز وكل الأنشطة التموينية والتجارية، وأنه يتلقى دوريًا عددًا من التقارير المرفوعة من الغرف المركزية بالمديريات ‏للتدخل حال حدوث أي طارئ.‏

عاجل