رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يطرح البنك المركزي ورقة نقدية جديدة من فئة الـ500 جنيه في العيد؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ورقة نقدية جديدة فئة الـ500 جنيه البلاستيكية، مدعين أنها من إصدار البنك المركزي، وذلك بعد أيام قليلة من شائعة إصدار نقود فئة 20 جنيها من البلاستيك منذ عدة أسابيع تقريبًا.

وكشفت مصادر مصرفية، حقيقة طرح عملة نقدية في مصر، من فئة 500 جنيه، في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضحت المصادر ، أنه لم يتم طباعة أو إصدار عملة من فئة 500 جنيه في مصر من قبل البنك المركزي المصري، فهي يحتاج لدراسات مطولة لوضع القطاع المصرفي المصري وقبول السوق للعملة وأهميتها في ظل الوضع الاقتصادي للبلاد.

ليست المرة  الأولى 

ليست هذه المرة الأولى التي تصدر فيها تلك الشائعة، ففي شهر أبريل عام 2022، ترددت أيضًا بعض الأقاويل حول إصدار عملة جديدة بقيمة 500 جنيه.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية وقتها قد نشرت تقريرًا حول اتجاه البنك المركزي لإصدار عملات نقدية جديدة فئة 500 جنيه، على غرار إصدار الاتحاد الأوروبي عملة نقدية فئة 500 يورو.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم أيضا إصدار عملة فئة 20 جنيها من مادة البوليمر التي سبق أن تم الإعلان عنها منذ نحو عامين، وتم الاكتفاء بطباعة العشرة جنيهات البلاستيكية البوليمر في مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة في العاصمة الإدارية.

وتابعت المصادر إن البنك المركزي لم يصدر أي بيانات رسمية أو غير رسمية مؤخرًا، للإعلان عن طباعة عملة نقدية بلاستيكية جديدة فئة الـ 500 أو 20 جنيها.

عاجل