رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النتائج فاقت التوقعات».. السنغال تشيد ببذور القمح المصري وإنتاجيتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال خالد عارف، سفير مصر في العاصمة السنغالية داكار، إن وزارة الزراعة بالسنغال أشادت ببذور القمح المصري وإنتاجيتها، بعد أن قامت بتجربتها في إطار التعاون القائم بين البلدين.

وأكد السفير المصري، أن الجانب السنغالي استخدم بذور القمح "بني سويف 5" و"مصر 1" و”مصر 2”، التي تم تطويرها بمركز البحوث الزراعية في مصر.

وأوضح، أن التعاون بين البلدين في هذا المجال يفتح آفاقًا جديدة لتطوير العلاقات ومضاعفة حجم التبادل التجاري مع مصر، حيث أشاد الجانب السنغالي بإنتاجية البذور المصرية التي حققت نتائج فاقت توقعاتهم، وتمكنت من التكيف مع البيئة والمناخ في السنغال.

من ناحيته، أكد أبوبكر صار، سفير السنغال بالقاهرة، أن ذلك يأتي نتيجة الجهود والدور الذي قام به خلال مدة عمله القصيرة كسفير لدولة السنغال في مصر، والسعي لتقوية علاقة التعاون الاقتصادي والاستثماري ونقل خبرة مصر في جميع المجالات إلى السنغال، وأثمرت بتجربة زراعة القمح المصري في بلاده، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين.

يشار إلى أن وفد من وزارة الزراعة السنغالية زار مصر في نوفمبر الماضي، حيث التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لبحث آفاق التعاون، ونقل له تطلع بلاده إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في المجال الزراعي.

عاجل