رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة شخصين بجروح خطيرة نتيجة إطلاق نار ودهس في تل أبيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار ودهس، في تل أبيب.

جاء ذلك، في نبأ عاجل على فضائية “سكاي نيوز”.

تصاعد الأحداث

وقصف الجيش الإسرائيلي مواقع جنوب لبنان وقطاع غزة، بينما ردت الفصائل الفلسطينية في القطاع بإطلاق وابل من الصواريخ على جنوب إسرائيل، وامتد القصف المتبادل حتى صباح اليوم الجمعة، في حين يشهد المسجد الأقصى ومحيطه مواجهات عنيفة.

واشتعلت الأوضاع بعدما أُطلقت عشرات الصواريخ، عصر أمس، من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، في حادثة حمّلت تل أبيب حماس المسؤولية عنها، لكن الأخيرة لم تنف أو تؤكد حتى الآن.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه شن غارات على مواقع لحركة حماس في القطاع، وحمل الحركة مسؤولية إطلاق الصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه استهدف مواقع لتصنيع الأسلحة وموقع للتدريب العسكري للفصائل في المنطقة الوسطى، وأنفاقًا في بيت لاهيا وخانيونس، فجر اليوم، بينما شن غارات على جنوب لبنان، استهدفت منطقة قرب مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، يرجح أنها المكان الذي انطلقت منه الصواريخ.

وأكد، أنه لن يسمح لحماس بالعمل من لبنان، لافتًا إلى أن الدولة اللبنانية تتحمل مسؤولية أي إطلاق نار من أراضيها.

مصر تعرب عن قلقها إزاء التطورات

أعرب السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن قلق مصر البالغ نتيجة التصعيد المتسارع والخطير الذي تشهده المنطقة على مدار الـ48 ساعة الماضية، على إثر اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمعتكفين، وما تلا ذلك من إطلاق لصواريخ تجاه إسرائيل، وضربات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق جنوب لبنان وقطاع غزة، مع استمرار المواجهات والعنف بأشكال وصور مختلفة.

وطالب المتحدث باسم الخارجية المصرية جميع الأطراف بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والتجاوب مع الجهود المبذولة للتهدئة، وحقن الدماء وحماية الأرواح، مُحذرًا من المخاطر البالغة التي تحيق بالمنطقة إذا استمرت موجة العنف الحالية.

عاجل