رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار «لندن سيتي» يلغي شرط اصطحاب السوائل وأجهزة الكمبيوتر في حقائب اليد

نشر
مطار لندن سيتي
مطار "لندن سيتي"

أصبح مطار "لندن سيتي" أول مطار كبير في المملكة المتحدة يلغي المرور دون اصطحاب السوائل وأجهزة الكمبيوتر المحمولة في حقائب اليد.
وقام المطار بتركيب أجهزة مسح مقطعية جديدة أكثر تفصيلاً لما يوجد بداخل الحقائب، وفق صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.
وقالت أليسون فيتزجيرالد، كبيرة مسؤولي العمليات في مطار "لندن سيتي": "لطالما فخرنا باحتضاننا للابتكار وكوننا أول من يتبنى التكنولوجيا الجديدة .. ستنقل أجهزة المسح المقطعي الجديدة بتجربة الركاب لدينا إلى مستوى آخر، مما يقلل من إجهاد وإزعاج اصطحاب السوائل بسعة 100 مل في أكياس بلاستيكية شفافة وتضطر إلى تفريغ حقيبة يدك."
ولم يعد على الركاب التقيد باصطحاب أدوات النظافة والسوائل في عبوات سعة 100 مل في أكياس بلاستيكية شفافة، ويمكنهم ترك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة في حقائب اليد أثناء الفحص الأمني عبر أجهزة المسح المقطعي الجديدة.
وتطلب الحكومة من جميع مطارات المملكة المتحدة الرئيسية استخدام هذه الطريقة بحلول يونيو 2024.
يشار إلى أن "لندن سيتي" هو ثاني مطارات المملكة المتحدة التي تستخدم فيها الماسحات الضوئية في جميع الممرات الأمنية ، بعد استخدامها في مطار "تيسايد" بشمال إنجلترا الشهر الماضي.
وتم تطبيق قواعد أمن المطارات على السوائل في عام 2006 بعد إحباط مؤامرة إرهابية لتفجير طائرات متجهة من لندن إلى الولايات المتحدة بقنابل سائلة محلية الصنع.
واختتمت كبيرة مسؤولي العمليات في مطار "لندن سيتي" بقول "توفر العملية الجديدة عملية أمنية أكثر كفاءة مع فحص أمني محسن .. نحن واثقون حقًا من أن هذا الاستثمار سيجعل تجربة السفر عبر مطار لندن سيتي أفضل للمسافرين من رجال الأعمال والسياح الذين يستخدمون المطار، للوصول بسرعة وسهولة إلى العديد من وجهاتنا المحلية والدولية."
وأعلن مطار هيثرو - أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة المتحدة - أنه يستثمر مبلغًا كبيرًا من المال في تركيب الآلات الجديدة، لكنه لم يعلن عن موعد انتهاء العملية بعد ، كما أعلن مطار "جاتويك" أنه يختبر التكنولوجيا الجديدة في ممر أمني واحد وهو ملتزم بالوفاء بالموعد النهائي في يونيو 2024."

عاجل