رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق والأردن يطرحان عطاءً دوليا لإنشاء مدينة اقتصادية مشتركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الصناعة والتجارة الأردني يوسف الشمالي، ووزير الصناعة والمعادن العراقي خالد النجم، اليوم (الأحد)، عن طرح عطاء دولي لاستقطاب مطور لمشروع المدينة الاقتصادية المشتركة المقرر إقامتها على الحدود بين البلدين على مساحة 22 ألف دونم.

وتشمل دعوة العطاء - وفقا لبيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية - إعداد الدراسات والتصاميم والمخططات الهندسية، وتطوير وتمويل وتنفيذ وإدارة واستثمار وترويج وتشغيل المدينة الاقتصادية، وإدامة وصيانة عناصرها ومرافقها، وفق بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة الأردنية.

وذكر البيان أن الشركة العراقية الأردنية للصناعة المملوكة لحكومتي الأردن والعراق المكلفة بتنفيذ المشروع دعت جميع الشركات العالمية المختصة والمؤهلة في مجال تطوير المدن الاقتصادية والمدن الصناعية والمناطق التنموية والمناطق الحرة للمشاركة بالعطاء.

وأكد وزير الصناعة والتجارة الأردني يوسف الشمالي، ووزير الصناعة والمعادن العراقي الدكتور خالد بتال النجم، أهمية المشروع لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتحقيق التكامل في العديد من المجالات سيما الصناعية منها وإحداث التنمية المطلوبة في البلدين، وتوفير فرص العمل واستقطاب الاستثمارات وتنشيط العديد من القطاعات.

وقال الوزيران: "وصلنا إلى مرحلة متقدمة للبدء بتنفيذ هذا المشروع الإستراتيجي الذي سيشكل دفعة قوية للتعاون الاقتصادي ويحفز استقطاب الاستثمارات العربية والأجنبية وهو بمثابة رسالة قوية لإمكانية تحقيق التكامل الاقتصادي في الإطار العربي في العديد من المجالات".

عاجل