رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء يؤكد أن الزراعة ستكون الانطلاقة الحقيقية للتنمية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن الزراعة ستكون الانطلاقة الحقيقية لتنمية سيناء، مع قرب الانتهاء من خط المياه الواصل من محطة بحر البقر إلى منطقة وسط سيناء.. حيث تتم زراعة مساحة 456 ألف فدانا مع وجود رغبة حقيقية لدى مواطنينا للتعمير من خلال زراعة مساحات واسعة من القمح والشعير.

وأعلن المحافظ اليوم الخميس، في حواره الأسبوعي مع إذاعة شمال سيناء، أنه في مجال حفر الآبار نحن نعمل في أكثر من محور، واهتمامنا بالزراعة نابع من اهتمامنا بتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في هذا القطاع.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تركيب ما يقرب من 37 محولا جديدا للكهرباء بالمناطق والقرى العائدة بالشيخ زويد. بالإضافة إلى رفع كفاءة محولات أخرى، وجارى العمل لإضافة محولات آخرى.. حيث تم الانتهاء من محطة كهرباء الشلاق ولدينا حجم كبير من العمل فى هذا القطاع ، ويعمل فى هذا القطاع حاليآ خمسة مقاولين.

وأكد المحافظ أن إعادة تطوير ميناء العريش البحرى لها فائدة عظيمة ستستفيد منها المحافظة بشكل عام وسكان مدينة العريش على وجه الخصوص.

وأعلن المحافظ أن تعدد وجود فتحات على الطريق الدولي يتسبب في حوادث، وقد تم أمس عرض كافة الملاحظات على المسئولين بالهيئة الهندسية فيما يخص محور البحر، وخلال الأيام القادمة سيتم تركيب علامات إرشادية الخاصة باليوترن وتعديل ما هو مطلوب.. كما سيتم العمل بكود الطرق المعمول به.

وأشار المحافظ الى أن مناطق انتظار السيارات بوسط مدينة العريش ستعود الى طبيعتها بعد انتهاء شهر رمضان وفترة العيد،  وأن الهدف الأساسي هو كسر حدة الغلاء على المواطن.. سواء كان يملك سيارة أم لا، كما أن منح الصيادين مازالت تصرف برغم افتتاح الصيد بالبحر، وسوف يتم افتتاح بحيرة البردويل للصيد اعتبارا من يوم 29 من شهر أبريل المقبل.

عاجل