رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 4 أشخاص في قصف روسي على «خيرسون»

نشر
خيرسون
خيرسون

قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين، اليوم الاثنين إن الجيش الروسي قصف منطقة خيرسون 20 مرة على مدار أمس مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص.
وأضاف بروكودين - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - "أن القوات الروسية شنت أمس 20 هجوما حيث أطلق 97 قذيفة من المدفعية الثقيلة وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعدة"، وأشار إلى أنه تم إجلاء 43 شخصا آخرين من أراضي منطقة خيرسون، وتم تحريرهم من قبضة الجيش الروسي.
من جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو، صباح اليوم الإثنين إن مدنيًا لقي حتفه، وأُصيب اثنان آخران في قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.
وأضاف كيريلينكو، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية، أن الروس قتلوا أمس أحد السكان في منطقة دونيتسك - وبالتحديد في كراسنوهوريفكا، بينما أصيب شخصان آخران في المنطقة"، مشيرًا إلى صعوبة تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا.
وأوضح المسئول الأوكراني أن الروس شنوا أيضًا على مدار أمس هجومين صاروخيين و23 ضربة جوية ونفذوا 38 هجومًا باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة على مواقع للقوات الأوكرانية والبنية التحتية المدنية ومناطق مأهولة بالسكان.
 

عاجل