رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شمال سيناء تقرر رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأحوال الجوية السيئة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعرضت محافظة شمال سيناء لسقوط أمطار متوسطة وموجة من البرد الشديد، اليوم الاثنين وتسببت الأمطار في تجمع كميات من المياه في الشوارع والميادين وأسفل الكبارى والمناطق المنخفضة.

 وتشهد حركة السير الطرق حذرا شديدا من السائقين لتلافي وقوع حوادث، كما أثرت الأمطار والظروف الجوية غير المستقرة على كافة مظاهر الحياة بالمحافظة ولزم معظم المواطنين منازلهم.
وقرر محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية السيئة.


وقال أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة والمشرف على غرفة العمليات الرئيسية -في بيان- إن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية، ومتابعة أي تطورات أخرى بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأرصاد الجوية وغرفتي وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء.


وفي شأن آخر، أعلن محافظ شمال سيناء إنشاء محطات لتحلية المياه في مختلف قرى وتجمعات مركز ومدينة الشيخ زويد لتوفير مياه الشرب للمواطنين، منها محطتان لتحلية المياه سيتم افتتاحهما خلال الأيام المقبلة، إلى جانب حفر 18 بئر مياه للزراعة.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ عددا من المشروعات بمركز ومدينة الشيخ زويد منها محطة تحلية المياه بقبر عمير التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 240 مترا مكعبا/ يوم بتكلفة 3 ملايين جنيه، إلى جانب توزيع 10 آلاف شتلة لوز بواقع 300 شتلة لكل مزارع لزراعة 67 فدانا بقرى وتجمعات الشيخ زويد بالمجان، ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة ، والتي قامت بشتلها محطة البحوث الزراعية بالشيخ زويد. 


وأكد المحافظ أن الكهرباء ستصل جميع التجمعات وفقا للمخطط الذى وضعته المحافظة بالتنسيق مع مجلس مدينة الشيخ زويد وشركة الكهرباء.


وفي سياق آخر، نظمت إدارة التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء ندوة توعية حول "التغذية الصحية وأساليب الوقابة من الأمراض المعدية".


وذكر بيان أصدرته مديرية الصحة بالمحافظة أنه تمت إقامة ندوة توعوية في مدرسة الشهيدة بسمة راشد الإعدادية للبنات بالعريش حول "الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها وأهمية التغذية السليمة للوقاية من الأمراض وتناول وجبة الإفطار وأن تحتوى الوجبات على غذاء صحى متوازن بعيدا عن الوجبات السريعة"، كما تم خلالها توضيح أضرار سوء التغذيه، وأهمية الاهتمام بالنظافة الشخصية للوقاية من الأمراض والحد من انتشارها، وعدم استعمال الأدوات الشخصية للغير خلال اليوم الدراسي، واستعمال المناديل الورقية عند العطس أو السعال.


وفي السياق، قام فريق الهيئة القومية لجودة التعليم بزيارة إلى محافظة شمال سيناء لتفقد معاهد إدارة العريش التعليمية.


وقال إبراهيم الفحام مسئول العلاقات العامة والاعلام بمنطقة شمال سيناء الأزهرية -في بيان- إن الفريق زار معهد الجولف بالسمران الابتدائى ، ومعهد عمرو بن العاص الابتدائى ، ومعهد العريش الابتدائى الجديد.


وأضاف أن محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب تابع زيارة الفريق للإطمئنان علي انتظام اليوم الدراسى داخل تلك المعاهد، حيث اطمأن على انتظام الدراسة داخل المعاهد وتوفير المناخ المناسب لأعضاء الفريق الزائر وتنفيذ أعمال المراجعة الخارجية.

عاجل