رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة الإسكندرية تستضيف غدا تغطية الحوار الثالث من منتدى «حوارات الإسكندرية»

نشر
 مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية الحوار الثالث من منتدي "حوارات الإسكندرية" تحت عنوان "تحديات النشر.. إشكاليات وحلول"، وذلك يوم الثلاثاء القادم.
يفتتح اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، ويلقي الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب كلمته عن تحديات النشر في مصر، كما يشارك سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين بكلمة عن التحديات التي يواجهها الناشرون بمصر.
ويعقب الجلسة الافتتاحية حلقة نقاشية يشارك فيها مجموعة من أقطاب النشر في مصر، بحضور عدد من ممثلي دور النشر والمهتمين بقضايا النشر في مصر.
يتناول الحوار أهم التحديات الراهنة التي تواجه صناعة النشر في ظل التقنيات التكنولوجية الحديثة؛ حيث فرضت الثقافة الرقمية نفسها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبح النشر الإلكتروني واحدًا من الأبواب التي يطرقها القراء، سواء من خلال المنصات المعتمدة أو تلك المقرصنة؛ ما هدد بشكل واضح صناعات النشر المطبوع، كما يهدف الحوار إلى طرح مجموعة من الحلول والآليات التي قد تكون مجدية لانتعاش سوق النشر، وتطوير منظومة صناعة الكتاب وتعزيز جاذبيتها، وذلك من خلال عرض الناشرين لتجاربهم والحديث عن المشاكل التي تواجههم. 
جدير بالذكر أن سلسلة "حوارات الإسكندرية" دشنتها مكتبة الإسكندرية في نوفمبر الماضي بمبادرة من الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وهو لقاء دوري يتضمن حوارًا مفتوحًا مع الجمهور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، تأكيداً على دور مكتبة الإسكندرية في مد جسور التعاون بين أركان الحركة الثقافية المصرية، والمشاركة في استشراف سياسات مستقبلية.

عاجل