رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يوجه التحية للأطفال المشاركين في مبادرة «كتف في كتف»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية للمتطوعين صغار السن، لحرصهم على المشاركة في توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا، ضمن مبادرة "كتف في كتف”، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وطالب الرئيس السيسي حضور احتفالية إطلاق مبادرة "كتف في كتف" بالتصفيق لهم، على حرصهم على المشاركة  

ويشهد الرئيس السيسي احتفالية إطلاق مبادرة “كتف في كتف”، للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور أكثر من 60 ألف متطوع، داخل استاد القاهرة الدولي.

وتأتي احتفالية إطلاق مبادرة "كتف في كتف”، تقديرًا لجهود آلاف المتطوعين، الذين شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة 6 ملايين كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على 20 مليون مواطن بجميع محافظات الجمهورية، قبل حلول شهر رمضان المبارك، بمشاركة 300 ألف متطوع من التحالف الوطني في كل المحافظات، ومؤسساته، التي تضم 34 كيانًا تنمويًا يمثل كبرى مؤسسات وجمعيات العمل الأهلي في مصر، بجانب الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، بحضور جماهيري موسع من المتطوعين والشخصيات العامة.

ووصل الرئيس السيسي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، إلى استاد القاهرة الدولي، للمشاركة في فعاليات احتفالية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمبادرة “كتف في كتف”، أضخم مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر.

وتستهدف مبادرة “كتف في كتف” توزيع 4 ملايين كرتونة مواد غذائية، على الأسر الأكثر احتياجًا، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة، في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي يعاني منها العالم، جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وتوافد الآلاف على استاد القاهرة الدولي، منذ صباح اليوم، للمشاركة في احتفالية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بإطلاق مبادرة “كتف في كتف”، في إطار المبادرات التي تعمل عليها الدولة المصرية لمواجهة آثار أزمة التضخم العالمية.

وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع اقتراب شهر مضان المبارك، وتستهدف التضامن مع الفئات الأولى بالرعاية والأكثر تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية، لمساندتهم ودعمهم في هذه الأزمة، بالعديد من الفعاليات، أهمها تقديم 4 ملايين صندوق يضم العديد من السلع الغذائية، التي تكفي أسرة من 5 أفراد على مدار الشهر الكريم.

عاجل