رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تيسن جروب» الألمانية: مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية علامة فارقة للاقتصاد المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد الرئيس التنفيذي للمشروعات بشركة "تيسن جروب" الألمانية كورد لاندسمان، اليوم الأربعاء، أن مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة في السويس، يعد علامة فارقة بالنسبة للاقتصاد المصري.


وقال كورد لاندسمان - خلال افتتاح المشروع بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي -" إنه عندما تم إطلاق رؤية مصر 2030 منذ عدة سنوات، كانت خطة طموحة للمستقبل، واليوم نرى شهادة جديدة لتحول هذا الطموح إلى حقيقة خطوة بخطوة". 


وأضاف" أن هذا المشروع شهد أكثر من 22 مليون ساعة عمل بين شركتي "تيسن جروب" و"بتروجيت"، أنه إذا عمل شخص بمفرده لمدة 12 ساعة يوميا، فإن ذلك سيستغرق أكثر من 5000 سنة لتحقيق ذلك الهدف". 


وأوضح أنه تمت الاستعانة بـ 14 ألف طن من الحديد و4500 طن من الأنابيب ونحو 700 من المعدات و1000 كيلومتر من الكابلات لتنفيذ هذه المهمة.


وأكد أن مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية سيساعد على تأمين الغذاء للشعب المصري، بينما سيتم تصدير الفائض؛ الأمر الذي سيكون له تأثير هائل على الاقتصاد المصري.


ولفت إلى أن هذا المشروع العملاق يعد علامة فارقة لدولة ديناميكية تشكل مستقبلها، معبرا عن فخر مجموعة "تيسن جروب" لاختيارها كشريك في هذا الحدث الرائع.


وأضاف"سنقوم بدورنا لتحويل هذه الرؤية إلى حقيقة، وسنظل دوما الشريك الموثوق في المستقبل، مشيرا إلى أن مجموعة "تيسن جروب" ظلت شريكا لمصر على مدار 70 سنة الماضية، وستظل شريكا لها في مجال إنتاج الأمونيا الخضراء".

عاجل