رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرقابة المالية»: ارتفاع محفظة التمويل متناهي الصغر إلى 40 مليار جنيه خلال 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور إسلام عزام، إن قانون تنظيم التأمين الموحد الذي يناقشه البرلمان حاليا سمح بتأسيس شركات تأمين متناهي الصغر برأسمال 30 مليون جنيه كحد أدنى.


وأوضح عزام - في كلمته أمام مؤتمر التأمين متناهي الصغر اليوم /الثلاثاء/ بالأقصر - أن وثيقة التأمين متناهي الصغر هي تلك التي لا تزيد مبالغ تأمينها عن 200 ألف جنيه وفقا لتعريف الهيئة العامة للرقابة المالية، مضيفا أن الهيئة وضعت ضوابط لتنظيم نشاط التأمين متناهي الصغر في مصر والسماح بصدوره إلكترونيا عبر البنوك وشركات الوساطة وكذلك من خلال شركات الاتصالات والمتاجر الإلكترونية.


وأشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية تعمل على توسيع قنوات توزيع وثائق التأمين متناهي الصغر كما ألزمت شركات وجمعيات التمويل متناهي الصغر للتأمين على عملائها ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلي.


وأوضح عزام أن نشاط التأمين على الحياة يستحوذ على 80% من عملاء التأمين متناهي الصغر مقابل 20% لشركات التأمين على الممتلكات والمسئوليات، كما أعفت الهيئة وثائق التأمين متناهي الصغر من رسوم الإصدار.


وأضاف عزام أن الهيئة سمحت لشركات التمويل متناهي الصغر باستخدام البطاقات مسبقة الدفع في منح القروض، مشيرا إلى ارتفاع محفظة التمويل متناهي الصغر إلى 40 مليار جنيه العام الماضي 2022 مقابل 27 مليار جنيه العام الذي سبقه بنمو 47% وبلوغ عدد العملاء 5.8 مليون عميل مقابل 4.2 مليون عميل بنسبة نمو 36%.

عاجل