رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل الشباب والرياضة بجنوب سيناء: النشاط الرياضي أحد أهم الطرق لتأهيل ذوي الإعاقة الحركية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال وكيل وزارة الشباب و الرياضة بجنوب سيناء محمد فتحي توفيق إن النشاط الرياضي في مراكز الشباب هو أحد أهم واقصر وأنجع الطرق لتعليم وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية تحت إشراف مدربين مؤهلون للتعامل مع ذوي الإعاقة يستطيعون ممارسة معظم الرياضات التي يمارسها الأشخاص العاديين مع تعديل بعض القوانين أو الأدوات لتتوافق مع إمكانياتهم وقدراتهم. 
وأكد وكيل الوزارة - في بيان اليوم الأحد - استمرار تدريبات المشروع القومي لذوي الإعاقة الحركية بالمحافظة داخل مركز التنمية الشبابية بطور سيناء، بواقع يومين من كل أسبوع تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، و المحافظ خالد فودة .
وأوضح وكل الوزارة أن التدريبات تهدف إلى رفع مستوى القدرات واللياقة البدنية لذوي القدرات والهمم ومساعدتهم على فهم ومعرفة القوانين وخطط اللعب و زيادة الثقة بالنفس والاعتزاز واحترام الذات والعمل ضمن فريق في جو من المنافسة الشريفة .
ومن ناحية أخرى ،تفقد وكيل وزارة التربية و التعليم بجنوب سيناء محمد حامد عقل اليوم الأحد مدرسة بدر الابتدائية التابعة لإدارة طور سيناء و تناولت فقرة الإذاعة الصباحية كلمة عن " المشروعات القومية " والمدن الجديدة التي قامت الدولة بإنشائها إضافة لمشروع " قناة السويس الجديدة"، كما تناولت الإذاعة فقرة مسرحية عن " الجملة الاسمية" قام بأدائها طلاب الصف السادس الابتدائي، ثم شهد وكيل الوزارة تحية العلم والنشيد الوطني .
ووجه وكيل الوزارة بضرورة تنظيم رحلات للمتحف القومي المصري، كما ناقش الطلاب عن أهمية نهر النيل، ومصادر المياه بمحافظة جنوب سيناء، وأهم مشروعات الدولة القومية بمحافظة جنوب سيناء، متناولا مشروع " محطة التحلية" بطور سيناء، والهدف من إنشاء المحطة، وكيفية الحفاظ على مصادر المياه، كما وجه بضرورة استخدام التقنيات الحديثة، ووسائل الاستماع التكنولوجية المساعدة، ومراعاة الفروق الفردية لدى الطلاب.
وتفقد مكتبة المدرسة، ووجه بأهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات، بالإضافة إلى تفقده معرض المشروعات القومية للمدرسة.

عاجل