رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غد.. أمسية موسيقية في الجامعة الأمريكية احتفالا بيوم المرأة العالمي

نشر
الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

تقام ، بعد غد الثلاثاء، أمسية موسيقية على خشبة مسرح التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية احتفالا بيوم المرأة العالمي، يشارك بها عازفة الهارب منال محيى الدين ، ويصاحبها السوبرانو الإيطالية جينفرا ريتس، وقائدة الأوركسترا إيزابيلا امبروسينى.
ومن المقرر أن تقدم "محيي الدين" خلال الحفل، عزفا لمجموعة من أشهر المقطوعات العالمية والعربية لآلة الهارب، بينما تقدم السوبرانو جينفرا ريتس مختارات من أشهر الأوبرات من أوبرا كارمن وموتسارت وغيرها، وأنامل شرقية بمشاركة العازفين هدى عبد العظيم ( على آلة فلوت)، شادى عبد السلام - حسام عزت (على آلة فيولينة)، روان عبد الرازق (على آلة فيولا)، وعلاء عبد الله (على آلةتشيلو)، بحضور عدد كبير من جمهور المهتمين بالموسيقى الكلاسيكية، ويتضمن برنامج الحفل مختارات من أبرز الأعمال العالمية لأشهر المؤلفين هم هاندل، موتسارت، روسينى، إلجار، تشايكوفيسكيدى.
يذكر أن الفنانة منال محيى الدين استطاعت أن تكون أول عازفة لآلة الهارب في أوركسترا القاهرة السيمفوني عام 1991، وصنفت من أفضل عازفات الهارب على مستوى العالم، كما قدمت العديد من الحفلات الناجحة داخل مصر وخارجها.
على صعيد متصل، تقدم فرقة الموسيقى العربية لإحياء التراث يوم 12 مارس الجاري، حفلا على خشبة مسرح معهد الموسيقى العربية برمسيس بالقاهرة قيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي بمشاركة نجوم الفرقة.
وعلى خشبة مسرح الكلمة بساقية الصاوى، يقام يوم الخميس القادم حفل موسيقي بعنوان " شرقي يا بيانو" للموسيقار كريم جوهر، يقدم خلاله مجموعة من روائع عمالقة زمن الفن الجميل ستعزف على آلة البيانو
وكريم جوهر هو موسيقار مصري حصل على العديد من الجوائز منها المركز الأول علي العالم في العزف على آلة البيانو في مهرجان الموسيقى العالمي بطوكيو عام 1988 والمركز الثالث على العالم في العزف علي آلة البيانو بلندن عام 2002، ويعتبر واحدا من ـمهر العازفين على الباينو فى مصر والوطن العربي والعالم، واستطاع أن يطوع آلة البيانو الغربية في عزف الموسيقى الشرقية.
على صعيد آخر، ينظم أتيلية القاهرة " جماعة الفنانين والكتاب" المعرض الدولي لفناني مصر بالتعاون مع المركز الثقافي لبلجيكا بالقاهرة في مقر أتيلية القاهرة يوم 13 مارس الجاري ، بمشاركة العشرات من الفنانين التشكيليين. 

عاجل