رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التخطيط» تعلن زيادة نسبة المشروعات الخضراء إلى 50% في 2025

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لمشروعات الطاقة المتجددة، وتتطلع إلى تحول الاقتصاد نحو المشروعات الخضراء، مُشيرة إلى أن الخطة الاستثمارية للعام المالي 22/2023 تستهدف الوصول إلى نسبة 40% من المشروعات بها كمشروعات خضراء، على أن تزيد تلك النسبة إلى 50% بنهاية 24/2025.

واجتمعت وزيرة التخطيط مع ممثلي شركة كوبنهاجن للبنية التحتية الدنماركية، برئاسة فيليب كريستياني، الشريك المؤسس للشركة، لبحث سبل التعاون المشترك في الاستثمار بمجال المشروعات الخضراء والطاقة المتجددة في مصر.

وأشارت السعيد، إلى صندوق مصر السيادي باعتباره الذراع الاستثمارية للحكومة المصرية، لافتة إلى أنه يدعم توجه الدولة نحو التحول الأخضر، مشيرة إلى إنشاء الصندوق مشروعات إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء، بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة، فضلًا عن مشروعات تحلية المياه.

كما أوضحت، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توفر فرص استثمارية واعدة، مُشيرة إلى العمل على توطين صناعات الوقود الأخضر بالمنطقة، بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة الموجودة في مصر.

عاجل