رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة الإسكندرية تنظم المؤتمر السنوي للاحتفال باليوم العالمي للفرانكفونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت مكتبة الإسكندرية المؤتمر السنوي للاحتفال باليوم العالمي للفرانكوفونية تحت عنوان "نحو إفريقيا بلا حدود"، والذي يستمر يومين.


ويسلط المؤتمر الضوء على أهمية القارة الإفريقية وثروتها الطبيعية والبشرية من خلال خمسة محاور وهي التاريخ والجغرافيا، واللغة والثقافة، والبيئة والصحة، والاقتصاد والصناعة، والتعليم والتدريب. 


يذكر أنه يتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع جامعة سنجور الدولية، والوكالة الجامعية الفرانكوفونية، بالإضافة إلى مجموعة من الرعاة الداعمين مثل قناةTV5 Maghreb Orient، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومؤسسة كيميت بطرس غالي، والمنظمة الدولية للفرانكوفونية، ودار نشر جينيال، والمعهد الثقافي الفرنسي، وقسم اللغة الفرنسية وآدابها بكلية الآداب جامعة الإسكندرية ومركز الفنون في مكتبة الإسكندرية.


وخلال فعاليات اليوم الأول، تم عقد مسابقة إملاء باللغة الفرنسية لطلاب مرحلتي الإعدادي والثانوي، وطلاب الجامعات، والجمهور العام الفرانكفوني، بالتعاون مع قسم اللغة الفرنسية وآدابها بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.


وعلى هامش المؤتمر، من المقرر أن ينظم مركز الأنشطة الفرانكوفونية حفلًا غنائيًا يقدمه فريق Bandetta بالتعاون مع عدد من طلبة جامعة سنجور لغناء باقة من الأغاني من مختلف الدول الإفريقية بتعدد لغاتها ولهجاتها. 
 

عاجل