رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة يوسف القعيد بمركز الإبداع الفني في الأوبرا الأحد المقبل

نشر
 يوسف القعيد
يوسف القعيد

ينظم مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا ندوة ثقافية "صالون نجيب محفوظ" مع الناقد والأديب يوسف القعيد، وذلك مساء بعد غد الأحد وسط حضور كوكبة كبيرة من الأدباء والنقاد.
 

ودائما ما يتناول يوسف القعيد ذكرياته مع أديب نوبل، والتى بدأت منذ وصول القعيد إلى القاهرة، وتأثره الشديد به لما استشعره من أن محفوظ كان يملك مشروعا روائيا ساهم فى تفرده على عرش الرواية المصرية، ونجيب محفوظ عبد العزيز، الروائى يعتبر أول أديب عربى حائز على جائزة نوبل فى الأدب، وبدء الكتابة منذ الثلاثينات، واستمر حتى عام ٢٠٠٤ تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله: الثلاثية، وأولاد حارتنا، والتي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدب واقعى ويعتبر محفوظ أكثر أديب عربى نقلت أعماله إلى السينما والتليفزيون.
 

ويقدم مركز الإبداع الفنى العديد من الأنشطة فى مجال المسرح والسينما والرقص المسرحى الحديث ومن خلال تقديمه لأسابيع ثقافية، افتتح أغسطس ٢٠٠٢ هذا المجمع الثقافى المصغر ليكون نواة لمؤسسة ثقافية تساهم فى تخريج أجيال شابة من المبدعيين ليصنعوا تجارب حداثية مبتكرة مستخدمين أحدث التقنيات التكنولوجية لخدمة الإبداعات الجادة.

عاجل