رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجموعة السبع تعتزم فرض حزمة عقوبات جديدة على روسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن البيت الأبيض أن قادة مجموعة السبع يجتمعون، اليوم الجمعة؛ للإعلان عن مجموعة جديدة من الالتزامات الاقتصادية لمحاسبة روسيا على حربها ضد أوكرانيا.
 

وذكر البيت الأبيض - في بيان اليوم - أن لمواجهة محاولة روسيا التحايل على تدابير مجموعة السبع حتى الآن، سيدعم القادة إنشاء آلية تنسيق إنفاذ، والتي ستترأسها الولايات المتحدة في العام الأول.
 

ولضمان أن تدفع روسيا تكاليف إعادة إعمار أوكرانيا على المدى الطويل، ستستمر دول مجموعة السبع في المحافظة على تجميد الأصول السيادية لروسيا حتى يتم التوصل إلى حل للصراع يعالج انتهاك روسيا لسيادة أوكرانيا وسلامتها.
 

ويتم المصادقة على التزامات جديدة بفرض إجراءات الضغط الاقتصادي على قطاعات الطاقة والمالية والدفاع والصناعة في روسيا، وستنفذ الولايات المتحدة هذه الالتزامات بسرعة من خلال اتخاذ عدة إجراءات: منها فرض عقوبات واسعة النطاق على الاقتصاد الروسي، فبالتنسيق مع شركاء وحلفاء مجموعة السبع، ستنفذ وزارتا الخزانة والخارجية عقوبات شاملة ضد القطاعات الرئيسية المدرة للدخل من أجل زيادة تدهور الاقتصاد الروسي وتقليص قدرتها على شن حرب ضد أوكرانيا.
 

وسيؤدي ذلك إلى فرض عقوبات على أكثر من 200 فرد وكيان، بما في ذلك الجهات الفاعلة الروسية والدول الثالثة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والشرق الأوسط التي تدعم المجهود الحربي الروسي.
 

وكجزء من هذا الإعلان، سنستهدف عشرات المؤسسات المالية الروسية، بالتوافق مع الحلفاء والشركاء، وكذلك المسؤولين الروس والسلطات بالوكالة التي تعمل بشكل غير قانوني في أوكرانيا- وفقا للبيان.
 

وستفرض المجموعة عقوبات على الجهات الفاعلة الإضافية المرتبطة بصناعة الدفاع والتكنولوجيا الروسية، بما في ذلك أولئك المسؤولين عن إعادة المخزونات الروسية من المواد الخاضعة للعقوبات أو تمكين التهرب من العقوبات الروسية، وستستهدف العقوبات قدرات الطاقة المستقبلية لروسيا بطريقة لا تؤثر على الإنتاج الحالي لتقليل اضطراب السوق. 
 

وتعمل الولايات المتحدة أيضًا على توسيع نطاق سلطات العقوبات لتشمل قطاع المعادن والتعدين في روسيا، المصممة لتقليل اضطراب السوق.

عاجل