رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية: اتخذنا خطوات ثابتة نحو التحول الرقمي ورفع كفاءة وتأهيل العاملين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن المحافظة اتخذت خطوات ثابتة نحو التحول الرقمي وقامت بتأهيل وإعداد البنية التحتية اللازمة لمنظومة التحول الرقمي بنطاق الأحياء، ورفع كفاءة وتأهيل العاملين بمجال التحول الرقمي.

ووجه الشريف - خلال متابعته لمعدلات الإنجازات بالمركز النموذجي للخدمات بالمحافظة - مسئولي المركز بتخفيف الأعباء عن المواطنين، وإتباع الأساليب والطرق الحديثة التي تواكب سياسة الدولة للتحول الرقمي ورؤية مصر 2030.

وأضاف أن المركز النموذجي للخدمات استخرج خلال يناير الماضي نحو 56 رخصة أشغال طريق (للأعمال الإنشائية التي تتم في أي مبني سواء ترميم أو هدم وتقوم بإشغال حرم الطريق)، كما تم إصدار 1981 رخصة إعلان للاعلانات التجارية على المحال أو في الشوارع.

وأوضح أنه تم أيضًا إصدار 51 رخصة ترميم سواء كانت أعمال الترميم داخلية أو خارجية، ورخص ترميم وتدعيم للمباني التي بحاجة لتدعيم للهياكل الخراسانية بأعمدة أو كمرات، و6 رخص تشطيبات خارجية، و3 رخص هدم وترميم (هدم جزء المبني بهدف تخفيف الأحمال حفاظًا على الجزء الباقي من المنبى)، و10 رخص هدم بقرار للمباني الآيلة للسقوط نظرًا لكونها تشكل خطورة داهمة على حياة المواطنين.

من جانبها..قالت مدير المركز إيمان جابر إن هناك عملية ربط مميكنة بين المركز وجميع الأحياء؛ للتسهيل على المواطنين وتسريع الإجراءات، مشيرة إلى أن مسئولي المركز يقومون بمتابعة استيفاء كافة الأوراق المطلوبة من المواطنين وإصدار أي رخصة فى أسرع وقت ممكن.

وعىلى صعيد آخر، وجه محافظ الإسكندرية باستمرار تفعيل مبادرة (دواوين حكومية بلا أمية)؛ تماشيًا مع رؤية الدولة نحو رفع كفاءة العنصر البشري، مؤكدًا أن المحافظة تستهدف القضاء على الأمية بزيادة فصول محو الأمية وخاصة بالقرى والنجوع والأماكن النائية على مستوى الأحياء تيسيرًا على المواطنين.
وواصلت إدارة شئون الطلاب برئاسة الدكتورة رحاب فريد والهيئة العامة لتعليم الكبار متابعة المشروع القومي لمحو الأمية، والمساهمة في ملحمة القضاء على الأمية للوصول لمحافظة بلا أمية، حيث تم عقد امتحان فوري بمدرسة جعفر بن أبي طالب بمجمع المدارس بالبيطاش لـ74 مواطنًا بنطاق حي العجمي الذين يجيدون القراءة والكتابة؛ للوقوف على قدراتهم ومدى احتياجهم للتعليم والالتحاق بفصول محو الأمية.
وتم توعية الدارسين بالقضية السكانية والحد من التسرب من التعليم، والإعلان عن موعد القوافل السكانية التي ينظمها الحي ضمن فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة وموعد اللقاء الجماهيري للحي.

عاجل