رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البترول: البنية الاقتصادية الموجودة وراء الإنجازات التي تحققت في القطاع

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أكد حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن الطاقة هي عصب التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن قطاع البترول على مدار السنوات الثماني الماضية حقق طفرة في معظم الأنشطة بفضل رؤية وخطة متكاملة وضعت لتطوير وتحديث قطاع البترول وكانت متماشية مع برنامج الإصلاح الاقتصادي.
وقال عبد العزيز، -خلال اتصال هاتفي مع قناة " دي إم سي" الفضائية لبرنامج "مساء دي أم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، مساء الإثنين-، إن النتائج المهمة التي تم تحقيقها في قطاع البترول والغاز لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبنية الاقتصادية الموجودة وتوجيه القيادة السياسية ودعمها لقطاع البترول.
وأشار إلى أن قطاع البترول حقق العديد من الإنجازات في معظم الأنشطة، سواء كانت في مجالات إبرام الاتفاقيات البترولية مع الشركات العالمية الكبرى، كاشفا عن دخول شركات لأول مرة مصر وتوقيع أكثر من 100 اتفاقية بترولية، بالإضافة إلى المزيدات التى تم طرحها.
وأكمل المتحدث باسم وزارة البترول أن تزويد الإنتاج والاحتياطي من البترول والغاز كان لابد من طرح مزايدات عالمية أمام الشركات الكبرى، كما أن توقيع الاتفاقيات جاء الحد الأدنى للإنفاق الاستثماري فيها 22 مليار دولار.
وأضاف أن تلك الاتفاقيات والمزايدات في قطاع البترول والغاز نتج عنها تحقيق العديد من الاكتشافات الكبرى والتي ساهمت في تحول مصر من دولة تقوم باستيراد الغاز الطبيعي إلى دولة تعمل على تصديره.

عاجل