رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معرض «أجندة» الفني في دورته السادسة عشرة بمكتبة الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، معرض "أجندة" الفني؛ في دورته السادسة عشرة الذي نظمته إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، بقاعتي المعارض الشرقية والغربية بقاعة المؤتمرات. 

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية، أن هناك اتجاها من المكتبة لقيام مسابقة لشباب الجامعات الذين لديهم موهبة الرسم، موضحاً أنه وجه بتعميق المهرجانات الثقافية المرتبطة بالفن التشكيلي مؤكدا أن المكتبة ستكون مكانا لتفريغ الطاقات الفنية ودعم الجمال في المجتمع المصري.

وقال الدكتور جمال حسني؛ مدير إدارة- المعارض والمقتنيات الفنية، إنه تم التقديم لأكثر من 800 طلب انضمام للمعرض من خلال التطبيق الخاص بالمعرض .. مشيرا بأنها المرة الأولى يكون التقديم في المعرض "أون لاين" وأن هناك 158 فنانا وفنانة من 9 محافظات مختلفة بالإضافة للفنانين ضيوف الشرف. 

وأشار حسني؛ إلى أن المعرض مستمر حتى 4 مارس وتم العمل عليه منذ أربعة أشهر؛ موجها الشكر لكل القائمين على عمل هذا المعرض وإخراجه بالصورة اللائقة ووجه الشكر أيضا لقطاع التواصل الثقافي.

وتحتفي مكتبة الإسكندرية، من خلال الدورة السادسة عشرة لمعرض «أجندة»، بعددٍ من ضيوف الشرف الذين صنع دأبهم تاريخًا وبصمة في ساحة الفن المصري المعاصر وهم: عصمت داوستاشي، وثروت البحر، وطارق زبادي، ومحفوظ صليب، فضلاً عن تكريم أسماء الراحلين الكبار أحمد نبيل سليمان، ومحمد الطراوي، وحسن الشرق.

عاجل