رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكثر من 103 آلاف نسخة في 9 أيام.. مبيعات مبادرة الثقافة والفن للجميع بمعرض الكتاب

نشر
معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

حقق جناح مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، الخاص بالهيئة المصرية العامة للكتاب، بمعرض القاهرة الدولي، بدورته الـ54، مبيعات كبيرة طيلة الأيام الماضية منذ افتتاح المعرض للجمهور في 26 يناير الماضي حتى مساء أمس الجمعة، حيث بلغ عدد نسخ الكتب التي تم بيعها في الجناح 103 آلاف و503 نسخ من كتب بعضها غير متوفر في أماكن أخرى، في كافة المجالات منها: التاريخ واللغة والأدب، والفلسفة، والفنون، والشعر.
ومن بين الكتب، إصدارات سلسلة ما المعرفة 2 جنيه، كتاب ورد وشجر أخضر وطيور للكاتب رجب الصاوي 5 جنيهات، كتاب ثمار الفواكه لكل مدينة للكاتب حسن نور 5 جنيهات، كتاب شارعنا الجميل للكاتب موسى نجيب 15 جنيهًا، كتاب أوبريت عمر الخيام للكاتب إبراهيم عبدالرازق 10 جنيهات، كتاب هي الحلم هي الوجود للكاتب محمد عثمان جبريل 10 جنيهات، كتاب القاهرة مدينة الفن والتجارة للكاتب جاستون فييت 13 جنيها، كتاب مطرب الغابة للكاتب محمود عقاب 13 جنيها، كتاب سيرة علي الزيبق للكاتب محمد سيد عبدالتواب 15 جنيها، كتاب تصميم المسارح عبر العصور للدكتور عثمان عبدالمعطي 17 جنيها، كتاب نداهة باريس لوفاء عوض 20 جنيها، وغيرها الكثير من الكتب.
ويشهد جناح مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، الخاص بالهيئة المصرية العامة للكتاب، بمعرض القاهرة الدولي، بدورته الـ54، إقبالا كبيرا من الجمهور، نظرًا لما يقدمه من مجموعة كبيرة من الإصدارات والمؤلفات، بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه واحد وصولًا إلى 20 جنيهًا.
وجذب الجناح عددا كبيرا من الزوار، بأعمار سنية مختلفة، من طلاب الجامعات، والمدارس، والمواطنين، ورحلات المؤسسات الأهلية.
يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير الجاري تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.

عاجل