رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة بريطانية: الصين لا تزال شريكا تجاريًا مهما لنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الوزيرة البريطانية لشؤون المحيط الهندي والهادي آن ماري تريفيليان، اليوم الأربعاء، إن الصين لا تزال شريكًا تجاريًا مهما للغاية بالنسبة للمملكة المتحدة.


وقالت تريفيليان وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، إن "الصين لا تزال مهمة للغاية بالنسبة للمملكة المتحدة كشريك تجاري وفي مواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ"، لافتة إلى إعادة تأكيد التزام المملكة المتحدة المستمر تجاه منطقة المحيطين الهندي والهادئ.


وأشارت إلى أن تحويل استراتيجية المملكة المتحدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ إلى واقع اقتصادي يتم تحقيقه جزئيًا من خلال إنشاء الشركات لعلاقات قوية ومفيدة للطرفين.


وفيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، أوضحت أنه أبرز الترابط بين أوروبا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ خاصة عقب التأثير العالمي للصراع على أسعار الطاقة والغذاء.


وأضافت أن المملكة المتحدة لديها اتفاقيات اقتصاد رقمي جديدة مع سنغافورة واليابان مما يسهل على شركاتنا التعاون في المبادرات التقنية والتعاون بشكل أوثق في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مضيفة "نحن ندعم أيضًا فيتنام وإندونيسيا لتحقيق طموحاتهما بشأن صفر انبعاثات من خلال شراكات انتقال الطاقة العادلة".

عاجل