رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجموعة السبع تبحث تسريع وتيرة تسليم معدات الطاقة إلى أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الجهود الجارية لتسريع وتيرة تسليم معدات الطاقة إلى أوكرانيا.


وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظيره الياباني يوشيماسا هاياشي استضافا اجتماعًا افتراضيا اليوم الثلاثاء مع مجموعة السبع وشركاء رئيسيين آخرين لإعادة تأكيد الدعم الجماعي لقطاع الطاقة الأوكراني. 


من جانبه، أشاد بلينكن بمرونة المواطنين الأوكرانيين المستمرة، وسلط الضوء على الحزمة الجديدة التي تبلغ 125 مليون دولار من الولايات المتحدة لدعم مرونة البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، بما في ذلك شراء المحولات الآلية عالية الجهد وتوربينات الغاز المتنقلة لدعم الخدمات العامة الأساسية ومعدات إصلاح محطات التوزيع الفرعية. 


وجدد وزير الخارجية الأمريكي ونظرائه في مجموعة السبع دعوتهم لروسيا لوقف هجماتها على شعب أوكرانيا وأنظمة الطاقة والتدفئة.


والتزمت مجموعة الدول الصناعية السبع، بحسب البيان، بمواصلة تنسيقها الوثيق لتقديم المعدات والدعم الإنساني هذا الشتاء وشراء اللوازم الأساسية لدعم البنية التحتية الأساسية ودعم رؤية أوكرانيا طويلة المدى لتحديث وإزالة الكربون من شبكة الطاقة والتكامل مع النظام الأوروبي. 


جدير بالذكر أن مجموعة السبع، أو مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، هي منظمة تضم الاقتصادات السبعة الأكثر "تقدما" في العالم، والتي تهيمن على التجارة العالمية والنظام المالي الدولي.. وتضم المجموعة كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
 

عاجل