رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث تعمل جميع كليات الأهلية بنظام الساعات المُعتمدة.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الدوري، اليوم الثلاثاء، للجنة المشكلة لإدارة ملف جامعة الإسماعيلية الأهلية برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والرئيس المفوض لتيسير أعمال الجامعة.

وأصدر رئيس الجامعة تعليمات محددة لضمان حسن سير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي، منها سرعة تسليم وثيقة التعارف لكل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، طبقا للشروط التي تم تحديدها في الاجتماع مع منسقي البرامج بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، مع ضرورة مراعاة تسجيل الحضور والغياب للطلاب بكل كلية خاصة عند الذهاب إلى مقر جامعة الإسماعيلية الأهلية.

وتابع استعداد الجامعة الأهلية لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من إعداد الجداول الدراسية، لافتا إلى برنامج الزيارات الخارجية المتميز الذي تم إعداده لطلاب الأهلية، حيث توجه الطلاب إلى ميناء بورسعيد السياحي؛ لزيارة أكبر مكتبة عائمة (لوجوس هوب)، والتي رست على الأراضي المصرية لمدة 15 يومًا، معلناً عن تنظيم زيارة أخرى لمنطقة الجلالة.

وأشار مندور إلى أنه سيتم تدريس مقرر قضايا مجتمعية (متطلب جامعة) للفرقة الأولى لكليات جامعة الإسماعيلية الأهلية مرحلة البكالوريوس خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023.

واختتم الاجتماع بالإشارة إلى أنه جارٍ العمل على استحداث برامج جديدة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية في تخصصات الهندسة واللغات، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تعمل الجامعات الأهلية بكامل طاقتها مع بداية العام الدراسي الجديد، مُعلناً عن رفع درجة الاستعداد من الآن لتنفيذ التوجيهات الرئاسية.

عاجل