رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد وأماكن طرح «كارت الخبز» لشراء العيش خارج التموين.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل طرح كارت شراء الخبز لغير حاملي بطاقات التموين بداية من الأسبوع المقبل من قبل مكاتب البريد.

وقال غراب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إنه لابُد أن يحمل المواطن الذي يرغب في الحصول على الخبز البلدي؛ من غير حاملي البطاقات، هذا الكارت؛ حيث قامت وزارة التموين بطرحه بعد غلاء أسعار العيش السياحي.

وأوضح عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، مساء اليوم الأربعاء، أن صاحب المخبز يمكنه بيع الخبز بدون الكارت للمواطنين؛ إلا أن ذلك سيحرمه من تعويض قيمة هذا الخبز على شكل دقيق من وزارة التموين؛ لذا فإنه سيتم توفير كروت متعددة الأسعار على حسب الاستهلاك، يقوم المواطن بشحنه، وشراء الكمية التي يحتاجها.

ولفت غراب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إلى أنه سيتم تسعير هذا الخبز بسعر حُر؛ ويمكن لأي مواطن شرائه بفئات شحن مختلفة (10 جنيهات أو 20 أو 30 أو 40 أو 50 جنيهًا أو حتى 100 جنيه).

واستطرد رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية: «الكروت ستكون مطبوعة وجاهزة بقيم مالية مختلفة، ويقوم المواطن بتقديمها لصاحب الفرن، الذي يقوم بإدخال هذا الكارت في ماكينة، تقوم بتخفيض قيمة الخبز من الرصيد، ونحن في انتظار وزير التموين لتحديد سعر رغيف الخبز المدعم الذي سيتاح للمواطنين».
 

عاجل