رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: لن نتوانى عن بذل أي جهد لتقديم كافة الخدمات الصحية للشباب والمراهقين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الأطفال والمراهقين بوزارة الصحة الدكتور جمال الكاشف، باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي البالغ الذي يوليه للحفاظ على صحة الطلاب داخل المدارس والشباب والمراهقين في البلاد، مشددا على أن الوزارة لن تتوانى عن بذل أي جهد في تقديم كافة الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والمشورة والتوعية.

وقال الكاشف ـ في مقابلة خاصة مع قناة “دي إم سي” اليوم الاثنين ـ إن الوزارة قامت بتقديم خدماتها للفئات التي تحتاج للرعاية الصحية من الشباب والمراهقين من خلال عيادات خاصة، لافتا إلى اهتمام الوزارة بالأطفال من عمر 4 سنوات لـ 18 عاما داخل المدارس، في حين يستهدف برنامج الشباب والمراهقين من هم في عمر 10 سنوات لـ 24 عاما.

وأشار إلى تقديم الوزارة داخل 55 منشأة تعليمية، تضم أكثر من 25 مليون طالب، العديد من الخدمات التي تهدف للحفاظ على صحة الطلاب داخل المدارس من بينها الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتطعيمات المدرسية، وفحص طبي شامل بشكل منتظم، وثقيف وتوعية بشأن الأمراض المعدية.

وأضاف أن هناك أطباء يتواجدون داخل المدارس، لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية، لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المنشآت التعليمية وعزل أي طالب يتم الاشتباه في إصابته بأمراض معدية داخل غرفة مخصصة لهذا الغرض في المدرسة قبل إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من هذه الإصابة لتقديم العلاج المناسب لهذه الحالة. 

وأكد الكاشف أن هناك تعاونا وحرصا من وزارتي الصحة والتربية والتعليم من خلال هذا البرنامج لتقديم كافة الخدمات بشكل متميز للطلاب داخل المدارس.

عاجل