رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الصحة: المبادرات الرئاسية تمثل منظومة صحية متكاملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، إن المبادرات الرئاسية حريصة على صحة المصريين، فهي تمثل منظومة صحية متكاملة تتمثل في الوقاية والكشف المبكر والتشخيص والعلاج، مشيرا إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية، جاءت لإعادة الأمور إلى نصابها وتحسين الصحة العامة للمصريين من خلال تحويل مراكز صحة الأسرة بالوحدات الصحية إلى أماكن تقديم خدمة صحية حقيقية للمواطنين.

وأضاف عبد الغفار - خلال مقابلة خاصة مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة "الأولى" المصرية اليوم الاثنين - أن الدولة تتكامل لتحقيق منظومة الصحة العامة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي قرر عقب 2014 أن تكون الصحة والتعليم على رأس الأولويات وأن تقوم الدولة بدورها.

وأوضح أن هناك 5 آلاف 426 وحدة صحية على مستوى الجمهورية وسيتم تطوير البنية التحتية والإنشاءات والتجهيزات، ورفع كفاءة مقدمي الخدمة، وتحسين مستوى الخدمات والتوسع فيها وتطويرها، وتحفيز العاملين، وهو ما حدث بالفعل منذ إطلاق الرئيس السيسي مبادرة "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أن خدمات الرعاية الأولية جزء من منظومة التأمين الصحي الشامل.

وعن تنظيم الأسرة ، قال عبدالغفار، إن التنظيم جزء أساسي من مفهوم الصحة الإنجابية، مضيفًا أن الزواج المبكر والحمل المبكر والولادة القيصرية تؤثر على صحة المرأة والجنين.

عاجل