رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم تكرّم بناة السد العالي

نشر
السد العالي
السد العالي

كرّمت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بناة السد العالي على إنجازهم التاريخي الذي خلّف أثرًا مهمًا في حياة المصريين، وسيظل كذلك لعقود طويلة، بما يوفره من طاقة وحماية من الفيضانات والجفاف، كما تزداد قيمته مع الزمن وخاصة في ظل ظهور سد النهضة.
جاء ذلك خلال احتفالية كبرى، تم تنظيمها بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بالتعاون مع جمعية بناة السد العالي والجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، اليوم السبت، في الذكرى الـ63 على وضع حجر الأساس لبناء السد العالي.
وقال رئيس جمعية بناة السد العالي المهندس، صبري العشماوي، بحسب بيان صادر عن المركز الثقافي الروسي، إن هذا التكريم له أثر طيب في نفوس بناة السد، مقدمًا الشكر لمدير المراكز الثقافية الروسية مراد جاتين على رعايته للاحتفالية.
من جانبه، أكد مراد جاتين أن احتفالية السد العالي هي باكورة نشاط هذا العام، وجاءت الاحتفالية مبهجة ومليئة بمشاعر الود والصداقة بين المصريين والروس، وبحضور وفد من السفارة الروسية.
بينما وصف رئيس الجمعية الخريجين، شريف جاد، الاحتفالية بأنها كانت أكثر من رائعة، معربًا عن سعادته برؤية أبطال مصر من بناة السد، مضيفًا أن تكريمهم من المؤسسة ليس بغريب، فقد كانت دائمًا داعمة لنشاط جمعية بناة السد العالي في ظل رئيسها الراحل ومؤسسها المهندس حسين الشافعي الذي قدم الكثير لنشاط جمعية بناة السد.

عاجل