رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل لرائد الجاز يحيى خليل بأوبرا الإسكندرية الجمعة المقبل

نشر
مسرح سيد درويش بالإسكندرية
مسرح سيد درويش بالإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، يوم الجمعة القادمة، حفلا فنيا لرائد موسيقي الجاز في مصر والوطن العربي الفنان يحيى خليل، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية .
يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أشهر أعمال " خليل " الخاصة التي تتميز بطابع خاص، وتمزج بين الموسيقى المصرية والجاز، منها: بحلم في عالم غريب، يعيش أهل بلدي، البيانولا، دنيا، الأمل، أميرة، من غير عنوان، والغربة.
كما يتضمن البرنامج مختارات من مؤلفات الجاز العالمية، إلى جانب تنويعات على عدد من أشهر ألحان الموسيقى العربية التي أعاد "خليل" توزيعاتها بأسلوب الجاز.
يشارك فى الحفل نخبة من العازفين المتميزين منهم: محمد علي (كمان)، محمد السواح (ترومبيت)، محمد مصطفي (ناي) ،محسن علام (اكورديون)، علي شرف (بيانو وكيبورد)، أحمد المهدي(جيتار)، وليد مختار (باص جيتار) ،خالد العرايشي (دف ) ،خالد السايس ( ايقاعات شرقيه) ، مصطفي صلاح (طبله)، و المطربة الفرنسية ديجايما .
تجدر الإشارة إلى أن يحيى خليل هو أول من مزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز منذ ستينيات القرن الماضي؛ ليمثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى، نجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الشرائح العمرية داخل مصر وخارجها، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.