رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري: متابعة مستمرة لمنظومة الشكاوى وحسمها بشكل فوري

نشر
 هاني سويلم
هاني سويلم

قال وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، إنه يتابع بشكل مستمر منظومة الشكاوى بالوزارة ويعمل على دعهما لحسم شكاوى المواطنين بشكل فوري.. مؤكدا سعي الوزارة للاستجابة الفورية لكافة الشكاوى، وذلك من خلال منظومة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.
كان وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ، استعرض موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.
وأضاف الدكتور سويلم أن الأجهزة المعنية بوزارة الري تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين فور تلقيها وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت، طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة، وذلك في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم، وتحقيقا لدور الوزارة في توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين بالكمية والتوقيت والجودة المناسبة.
وأشار إلى أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر ديسمبر 2022 بلغت 97 %، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 423 شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر ديسمبر 2022.
وقد وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري، الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الغربية لسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تفيد بتراكم القمامة والحيوانات النافقة في ترعة "النعناعية" المارة بقرية "مشلة" في مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وعلى الفور قامت أجهزة الوزارة المختصة بتطهير الترعة وحسم الشكوى.
وفي محافظة المنوفية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة، هيئة الصرف بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية تشير للتضرر من غرق الأراضي بحوض "النفراوي"؛ بسبب انسداد مجمع الصرف المغطى، وعلى الفور تم عمل الصيانة اللازمة للمجمع ذاتيا باستخدام معدات هيئة الصرف وبالتنسيق مع مقدم الشكوى وتم حسم الشكوى في حينها.
وفي محافظة الشرقية، وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية تشير لاستغاثة أهالي قرى "مليكة" و"كشكة" و"السعافة" و"المناجاة الصغرى" بمركز الحسينية من تعطل ماكينة رفع المياه بنهاية خليج عبدالعال، مما قد يؤدي إلى بوار الأراضي الزراعية، وفور تلقي الشكوى، تم تكليف الإدارة المختصة وإصلاح العطل وتغيير ماكينة الرفع بمعرفة ورشة الإدارة العامة لري الصالحية وحسم الشكوى.
وفي الدقهلية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة، مصلحة الميكانيكا والكهرباء بسرعة بحث شكاوى متكررة واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير لتضرر أهالي قرية "أبو زيادة" بمركز "الستاموني" من حدوث عطل بوحدة رفع قلابشو وزيان، حيث قامت إدارة الميكانيكا والكهرباء بإصلاح العطل وحسم الشكوى.
أما في محافظة سوهاج، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة، الإدارة المركزية للمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير لتضرر قرية "الشيخ مسعود" بمركز طهطا من نقص مياه الري بترعة "الشيخ مسعود" بزمام خمسين فدان، حيث تم على الفور التواصل مع الشاكين وإطلاق المياه بالترعة بالتصرفات الكافية حسما للشكوى.
وفي محافظة الإسماعيلية، وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري، الإدارة المركزية لمحافظة الإسماعيلية بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير لتضرر قرية "الأبطال" وقرية "الصفا" بمركز "القنطرة شرق" من ارتفاع منسوب المياه بترعة السويس، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وخفض منسوب المياه وحسم الشكوى في حينها.

عاجل