رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: مقتل 360 جنديًا أوكرانيًا في مناطق متفرقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها قتلت أكثر من 230 جنديا أوكرانيا على أربعة محاور خلال يوم، فيما أسقطت مقاتلاتها طائرة أوكرانية من طراز "سو-25" في أجواء دونيتسك.
 

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إن خسائر الجيش الأوكراني تجاوزت 30 قتيلا على محور كوبيانسك، حيث تم القضاء على 5 مجموعات تخريب واستطلاع، و100 قتيل على محور كراسني ليمان، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".
 

وأضاف أنه تم قتل 70 شخصا على محور دونيتسك وسط استمرار العمليات الهجومية الروسية، بالإضافة إلى 30 قتيلا على محور جنوب دونيتسك.
 

وأشار إلى تدمير قطعتين من مدافع (هاوتزر إم 777) ومدفع (بالادين) ذاتي الدفع أمريكي الصنع في جمهورية دونيتسك، وتدمير 3 راجمات صواريخ جراد في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك، وإسقاط 5 طائرات بدون طيار أوكرانية في مناطق متفرقة.
 

وأعلنت مقتل أكثر من 130 عسكريًا على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان في أوكرانيا نتيجة استهداف المدفعية والطيران الروسيين لوحدات من القوات الأوكرانية في مناطق "كيسلوفكا" و"بيريستوفوي" بمقاطعة خاركوف و"نوفوسيلوفسكويه" بلوجانسك. 
 

وذكرت أن قواتها دمرت خمس مجموعات تخريبية واستطلاعية للعدو في مناطق كيسلوفكا وأولشانا وتابيفكا وكراخمالنويه وبيرشوترافنيفويه بمقاطعة خاركوف. 
 

وأضافت أن خسائر أوكرانيا في هذا الاتجاه بلغت أكثر من 30 جنديا أوكرانيًا ومدرعتان قتاليتان وثلاث شاحنات صغيرة (بيك آب)".
 

وتابعت " نتيجة للعمليات المكثفة للوحدات الروسية والاستهداف الناري للتشكيلات الأوكرانية على محور كراسني ليمان في مناطق ستيلماخوفكا ونوفولوبوفكا ونيفسكويه وسيريبريانكا وجريجوروفكا في جمهورية دونيتسك تم القضاء على أكثر من 100 عسكري أوكراني وتدمير أربع عربات مصفحة قتالية وثلاث سيارات".
 

وفي ساق آخر، قال الخبير العسكري الروسي أليكسي ليونكوف " إن تعيين رئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف قائدا لمجموعة القوات المشتركة الروسية في إطار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا سيساعد على زيادة الكفاءة في صنع القرار".
 

وأضاف ليونكوف لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم "كان لدينا في وقت سابق قائد خاص في منطقة العملية الخاصة العسكرية، ولكن صلاحياته لم تغط النطاق الكامل للمهام اللازمة لإجراء ناجح للعملية، حيث هناك الكثير من القضايا التي تحتاج إلى حل سريع"، مشيرا إلى أن رئيس الأركان العامة يتمتع بمجموعة كبيرة من الصلاحيات ولا يحتاج إلى موافقات إضافية لاتخاذ القرارات.
 

وتابع ليونكوف:"أن القائد السابق في منطقة العمليات الخاصة، سيرجي سوروفكين، كان مسؤولا فقط عن الوحدات الموجودة مباشرة في المقدمة، ولكن الطيران والبحرية خارج منطقة العملية الخاصة لا تقع ضمن مسؤولياته، مما تسبب في مشاكل في تنسيق القرارات وإجراءات التزامن"، لافتا إلى أن تعيين جيراسموف يهدف إلى تنفيذ عمليات عسكرية واسعة في أوكرانيا.
 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الأربعاء تعيين رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف قائدا لمجموعة القوات المشتركة الروسية في إطار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

عاجل