رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتفال بمئوية ميلاد عبدالعظيم محمد في صالون مقامات بيت الغناء العربي

نشر
بيت الغناء العربي
بيت الغناء العربي

يستضيف بيت الغناء العربي "بقصر الأمير بشتاك" - بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية "صالون مقامات"، بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية، الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد الملحن عبدالعظيم محمد، وذلك في السابعة مساء يوم بعد غد الخميس.
ويستضيف الصالون الموسيقار الدكتور إيهاب عبد السلام، ويحيي الفقرة الموسيقية الفنان محيي صلاح نجم فرقة الموسيقى العربية للتراث - صوليست بدار الأوبرا المصرية، الذي يقدم مجموعة مختارة من أشهر ألحان عبدالعظيم محمد، منها "ماشي كلامك"، "ياليلة ما جاني الغالي"، "في قلبي غرام"، "وشك حلو عليا".
يذكر أن عبدالعظيم محمد موسيقار من زمن الفن الجميل، عاصر محمد عبدالوهاب والسنباطي وبليغ حمدي والموجي وكمال الطويل وغيرهم، ولد بصعيد مصر عام 1923، وتخرج من المعهد العالي للموسيقى 1950، من أشهر أغانيه أغنية "والله لسة بدري يا شهر الصيام" التي غنتها شريفة فاضل، كما لحن عدداً من الأغاني مثل "يا ليلة ما جاني الغالي"، وشارك أيضا في تلحين أغاني عدد من الأفلام مثل "الشيماء"، و"صغيرة على الحب".
صالون مقامات فكرة الفنان القدير الراحل محسن فاروق، وتعد حلقاته وتقدمه الناقدة الموسيقية الدكتورة إيناس جلال الدين مدير عام الموسيقى والغناء في الإذاعة المصرية.

عاجل