رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأقصر تبحث إجراء تغيير في خطوط سير السيارات وسط المدينة

نشر
محافظ الأقصر ووفد
محافظ الأقصر ووفد من أعضاء القافلة الدعوية

وجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، المحافظ توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والاستراتيجية وضبط الأسواق للتصدي لأي شائعات، والاستعداد لمواجهة موسم الأمطار والسيول وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وقانون المحال العامة، وتحصيل مستحقات الدولة عن الإسكان البديل للعشوائيات وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية واملاك الدولة.
جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومديري المديريات والإدارات وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.
وتناولت الجلسة عددا من الموضوعات التي عرضها المسؤولون، وتضمنت تغيير بعض خطوط سير السيارات بوسط مدينة الأقصر بهدف إعادة تنظيم حركة المرور ومنع التكدس، و تخصيص 500 متر مربع بمركز ومدينة الزينية لإنشاء إدارة التضامن الاجتماعي بالزينية للتيسير على أهالي الزينية ؛ وتخصيص 600 متر مربع بنجع الخلاليف بالمدامود بحري لإقامة مجمع خدمات اجتماعية.
وشدد محافظ الأقصر على ضرورة التعامل بحزم مع كافة أشكال التعدي على أراضي أملاك الدولة وإزالة التعديات في المهد، موجهاً كافة المسؤولين بالالتزام بتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء و وزارة التنمية المحلية المتعلقة بقرارات إزالة التعديات مع ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين ودراستها وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

 

من جهة أخرى، قال المحافظ، إن الأزهر الشريف، حريص، في نشر تعاليم الإسلام السمحة وحرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب على رفع الوعي لدى أبناء الأمة في كافة ربوع مصر. 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع وفد من أعضاء القافلة الدعوية المقامة برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والتي انطلقت بمحافظة الأقصر السبت الماضي وتستمر أعمالها حتى 14 من الشهر الجاري.
وأوضح المحافظ أن القافلة تستهدف نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم ، ونشر سماحة الإسلام ، وبيان وسطيته ودعم جهود الدولة المبذولة في محاربة الإرهاب والتصدي للأفكار المتطرفة الهدامة وجهودها في التنمية في مختلف المجالات ، وبيان حرص الإسلام على صحة الإنسان ومحاربته للشائعات الكاذبة.
وتتناول القافلة الحديث عن "إتقان العمل واثره في نهضة الأمم ،والإسلام دين النظافة، وخطر غياب الوازع الديني على الفرد والمجتمع، ودور المرأة المسلمة في بناء المجتمع" فيما سيتضمن ميدان العمل الدعوي، المساجد وقصور الثقافة ودور الرعاية والجمعيات الأهلية والمراكز الشرطية والمؤسسات الحكومية والمستشفيات في جميع ربوع محافظة الأقصر.
 

عاجل